وزير الطاقة: "لن ترتفع" قيمة 90% من عدادات الكهرباء المسجلة للدعم المقروءة مؤخرا

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الخميس، إن 90% من العدادات المسجلة للتعرفة الكهربائية المدعومة وتمت قراءتها مؤخرا "لن ترتفع قيمها".





وأضاف، خلال مؤتمر صحفي الخميس للحديث بشأن مستجدات التعرفة الكهربائية الجديدة المدعومة المطبقة اعتبارا من الأول من نيسان/ أبريل الماضي، مع وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أنه "يمكن للذين لم يسجلوا للدعم وصدرت فواتيرهم مراجعة شركات التوزيع لإلغاء الفاتورة وإصدار فاتورة جديدة مدعومة".





وأشار إلى "إتاحة إصدار فاتورة جديدة مدعومة لغير المسجلين حتى الآن لغاية نهاية الشهر"، موضحا أن "فواتير الكهرباء بالتعرفة المدعومة، سيبدأ توزيعها اعتبارا من يوم السبت المقبل".





"بدأنا بقراءة فواتير شركات توزيع الكهرباء التي بدأت بقراءة الفواتير كالمعتاد من بداية الشهر، لكن ارتأينا أن نعود لمراجعة هذه الفواتير المقروءة، واليوم سنبلغكم وعن طريقكم لباقي المواطنين، هذه الأرقام والنسب التي أعلن عنها سابقا، بأن النتائج الفعلية هي متطابقة مع ما تم الإعلان عنه سابقا"، وفق الخرابشة.





وأضاف أن "الحكومة حاولت بمختلف الوسائل تشجيع كافة الفئات المستهدفة بالدعم بالاستمرار بتلقي الدعم بأن تسجل الأردنيين وحملة الجوازات المؤقتة وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن".





وتابع "لدينا نحو مليون و113 ألف عدّاد مسجل للتعرفة الكهربائية المدعومة من أصل مليون و950 ألف عداد مسجل لتلقي الدعم".





وأضاف الوزير "هناك من يسأل لماذا هذا الفرق"، موضحا أن "هذا الفرق سيبقى، لأن هناك فئات موجودة غير مستهدفة بالدعم، فلن نصل لنسبة تسجيل 100%، ولو أردنا الوصول لنسبة تسجيل 100% لما كان هنالك داع لإطلاق هذه المنصة".


تابعوا نبأ الأردن على