استطلاع: 53% من الأردنيين يعتقدون أن مصلحة الأردن بالحفاظ على الحد الأدنى من العلاقة مع إسرائيل

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الاردن





أظهر استطلاع للرأي حول السياسة الأردنية الخارجية أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية، الأحد، أن نصف الأردنيين تقريباً (48%) يصفون العلاقات الأردنية-الإسرائيلية في الآونة الأخيرة بالجيدة، وغالبية الأردنيين (53%) يعتقدون أن من مصلحة الأردن المحافظة على الحد الأدنى من العلاقة مع إسرائيل، في حين أن (81%) من الأردنيين يعارضون تطبيع العلاقة بين الدول العربية وإسرائيل.





ويدعم نصف الأردنيين تقريباً (44%) حل الدولتين في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي: دولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل على حدود 1967؛ لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، ويعتقد (42%) من الأردنيين أن هذا الحل هو الأكثر واقعية، بينما يعتقد (13%) أنه لن يكون هنالك حل على الإطلاق للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.





وحول العلاقات الأردنية الأميركية، يعتقد غالبية الأردنيين (81%) أن العلاقات الأردنية الأميركية جيدة في المرحلة الحالية، إلا أن (88%) من الأردنيين غير راضين عن السياسة الأميركية تجاه الصراع العربي- الإسرائيلي.





ويعتقد (13%) من الأردنيين فقط أن الولايات المتحدة الأميركية جادة في إيجاد حل لهذا الصراع، ومع ذلك فإن (55%) من الأردنيين يدعمون تعزيز وتقوية العلاقات الأردنية الأميركية.


تابعوا نبأ الأردن على