مركز شابات جرش ينظم ورشة حول الجرائم الإلكترونية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - نظم مركز شابات جرش وعبر الاتصال المرئي (زووم) الثلاثاء ورشة حول الجرائم الإلكترونية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية لتثقيف الشباب بمخاطر هذه الجرائم وتأثيرها على الفرد والمجتمع بمشاركة 20 شابا.
وتحدث الملازم اول مراد شديفات من قسم البحث الجنائي عن الجريمة الإلكترونية وتسببها بضرر كبير للأفراد والجماعات والمؤسسات، مشيرا الى أن ممارسي هذه الجرائم يهدفون إلى ابتزاز الضحية وتشويه سمعتها من أجل تحقيق مكاسب مادية أو خدمة أهداف معينة باستخدام الحاسوب ووسائل الاتصال الحديثة مثل الإنترنت.
وبين ان الجرائم المعلوماتية تهدف الى سرقة معلومات واستخدامها ما يتسبب بأذى نفسي ومادي جسيم للضحية، لافتا الى طرق مكافحة الجرائم الإلكترونية والحد من انتشارها وذلك بتوعية الأشخاص بأخطارها.
واشار إلى أن للإعلام دورا هاما في توعية المواطنين بخطورة الجرائم الإلكترونية وكيفية التعامل معها والحماية منها وذلك بتجنب نشر أي صور أو معلومات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي مواقع أخرى، وعدم كشف كلمات المرور لأي حساب سواء أكان حسابا مصرفيا أو بطاقة ائتمان، داعيا الى عدم استخدام أي برامج مجهولة المصدر او فتح أي رسائل إلكترونية مجهولة وتثبيت برامج حماية من الفيروسات والاختراقات.
--(بترا)


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير