#عاجل| المجالي: لهذه الأسباب طعنت بنتائج انتخابات الصحفيين

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن- كتبت أمينة عوض- أكد الصحفي أيمن جريد المجالي، على أنه سجل قضية طعن في اجراءات وانتخابات نقابة الصحفيين للعام 2021.





وقال المجالي في حديث خاص لـ"نبأ الأردن"، إنه تقدّم بهذا الطعن على أرضية أنه يرى بأنها غير قانونية ولا شرعية.





واضاف"من المفترض ان تعقد الإنتخابات في موعدها المقرر لها في شهر نيسان من كل عام، ولكن النقابة عندما تقدمت بطلب للديوان وللمحكمة الإدارية لم تاخذ أي رد، وعليه فقد خاطبت وزير الإعلام الذي وافق على عقد الإنتخابات في 15/10 دون علمه بأنها غير مسموح بها في هذا الموعد، وفقاً للنظام الداخلي لنقابة الصحفيين".





وتابع"في قانون النقابة فإن اي اجتماع يعقد في غير شهر نيسان يعتبر اجتماعاً غير عادياً وعلى اثره لا تجرى أية انتخابات، وهذا أيضاً تجاوز آخر في إلإجراءات المتبعة، اذ أنه من المفترض أن تجرى الإنتخابات في موعدها بشهر نسيان خلال اجتماع عادي".





وأشار المجالي في تصريحه لـ"نبا الأردن"، الى أنه لم يكن في انتخابات النقابة أي التزام بالبروتوكولات الصحية وكان يتم إدخال أي شخص دون التدقيق على شهادات المطعوم، عدا عن عدم تسجيل الحضور وفقاً للعرف المتبع داخل انتخابات النقابة".





"تم تمديد تسديد الرسوم لـ 22/9 ، علماً بان وفق القانون لا يجوز تمديده الاّ لـ 30/3، ما أدى الى تغيير في كشوفات الناخبين ممن يحق لهم الإنتخاب"، وفق المجالي





وتساءل المجالي، عن الأساس الذي تم على إثره إلغاء 48 ورقة اقتراع، حيث انه لم يكن هناك أية علامات لتمييز الصناديق.





وزاد" الذي قرر إجراء انتخابات الصحفيين هو ينال برماوي وكان في حينها نائباً للنقيب ولا يحق له أن يتخذ قراراً عن نقيب مستقيل، عدا عن أنه موظفاً حكومياً، فكان من الضروري انتخاب النقيب بالبداية قبل اتخاذ قرارا بإجراء انتخابات".





ونوه، الى أن المجلس الحالي المنتخب يبقى حسب القانون لمدة 3 سنوات، ولكن بعد الإنتخابات التي جرت فقد أصبح هناك لغطاً كبيراً في مدة بقائه، وأمور كثيرة مرتبطة بذلك، قائلا: "ما حد عارف مدة المجلس الحالي".





وأكد الصحفي أيمن المجالي، على ضرورة أن يتم الموافقة على الطعن بإجراءات وانتخابات نقابة الصحفيين ليصار الى الغائها، لافتاً الى أنّ هناك سابقة في إلغاء انتخابات نقابة الفنانين عندما تم إجراؤها في غير موعدها المقرر لها.






تابعوا نبأ الأردن على