ابوعاقولة: يثمن جولات و زيارات رئيس الوزراء للمراكز الجمركية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة جولات و زيارات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة للمراكز الجمركية مؤكدا اهميتها في الاطلاع على واقع الامور و حل المشاكل بشكل اسرع .





واكد ابو عاقولة في بيان صحفي اصدره اليوم ان توجيهات رئيس الوزراء بضرورة تسهيل انسياب بضائع الصادرة والواردة والمارة بطريق الترانزيت عبر الاراضي الاردنية والاسراع باتخاذ الاجراءات مثمنا قراره بالغاء العمل بنظام لـ "الباك تو باك" بأسرع فترة ممكنة دون المساس بالاعتبارات المرتبطة بالاشتراطات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.





وطالب ابو عاقولة ان يكون قرار الالغاء اختياري للشركات وغير ملزم لهم نظرا لعدم حسم ملف رسوم المرور وقيمتها عن الشاحنات الاردنية التي تدخل الاراضي السورية وبالعكس للشاحنات السورية لافتا الى انها رسوم مرتفعه وهو ما يزيد من اسعار البضائع الداخلة الى الاراضي الاردنية او التي تعبر من خلالها بالترانزيت .





وثمن ابو عاقولة القرارات الحكومية التي اتخذتها الحكومة نتيجة الزيارة الميدانية التي قام بها رئيس الوزراء و الفريق الوزاري المرافق له وعلى راسهم وزير الداخلية والذي قرر الغاء الموافقة الامنية المسبقة للاردنيين الراغبين بالسفر الى الجمهورية العربية السورية بناء" على توجيهات دولة رئيس الوزراء .





وشدد ابو عاقولة على ضرورة ان يكون قرار الغاء العمل بنظام (باك تو باك) اختياريا للشركات نظرا لارتفاع رسوم مرور الشاحنات وعدم قدرة الشاحنات الاردنية الى دخول العديد من المناطق السورية مبينا ان نظام (باك تو باك) يفي بالغرض في بعض الاحيان ويعالج عدم القدرة على وصول الشاحنات الى المناطق السورية التي لا يمكن للشاحنات الاردنية الذهاب اليها وتمكن الشاحنات السورية الدخول للأراضي الاردنية بأقل تكلفة ممكنه .





وذكر ابوعاقولة ان هناك جهودة كبيرة تبذلها الجهات الامنية والجمارك في كافة المراكز لتسهيل عملية انسياب البضائع .


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير