"صناعة الزرقاء" تعقد لقاءً لتعزيز متطلبات السلامة العامة

{title}
نبأ الأردن -
نظمت غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الخميس، لقاء في مبنى الغرفة، ضم ممثلي الشركات الصناعية في منطقة وادي العش وإدارة الوقاية والحماية الذاتية في مديرية الدفاع المدني، بحضور رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز معايير السلامة والحماية العامة.
وأكد حمودة، أن الاهتمام الملكي بمنطقة وادي العش ساهم بشكل كبير في تسليط الضوء على هذه المنطقة الصناعية، مشيرا إلى أن مشروع إعادة تطوير وتأهيل المنطقة يأتي ضمن المبادرات الملكية التي تركز على تحسين البنية التحتية وتنظيم المنطقة الصناعية.
وأضاف، أن من أولويات المشروع تعزيز متطلبات السلامة العامة، الهادفة لحماية المنشآت والأفراد من المخاطر المحتملة قبل وقوعها، مشددا على أهمية التعاون المستمر مع الدفاع المدني، وخاصة في مجال الوقاية والحماية الذاتية.
وأوضح، أن هذا التعاون يسهم في تيسير تنفيذ المتطلبات المخصصة للشركات الصناعية، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الدفاع المدني لدعم القطاع الصناعي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
من جانبه، أكد مدير إدارة الوقاية والحماية الذاتية، العقيد محمد المجالي، أن الدفاع المدني يعتبر القطاعات الاقتصادية المختلفة شريكا استراتيجيا في حماية المواطن والممتلكات، مشددا على ضرورة تعزيز ثقافة السلامة العامة في مختلف المستويات، خاصة في المنشآت ذات الخطورة العالية.
وأشار المجالي إلى أن المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في وادي العش منحت المنطقة خصوصية استثنائية؛ ما عزز من دور إدارة الحماية الذاتية في مساعدة الشركات على تحقيق متطلبات السلامة ومنع المخاطر.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على آلية محددة تسهم في استكمال المتطلبات الخاصة بالدفاع المدني، مع إشادة الحضور بالتعاون المثمر بين جهاز الدفاع المدني والشركات الصناعية، مما ينعكس إيجابيا على سلامة المنشآت والعاملين فيها.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير