رئيس مجلس الأعيان يلتقي سفير جمهورية التشيك لدى المملكة

{title}
نبأ الأردن -
 التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان اليوم الاربعاء، سفير الجمهورية التشيكية لدى المملكة اليكساندر سبوريش، وبحث معه اوجه العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة.
واشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين الصديقين، والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية، مؤكدا اهمية البناء عليها وتعزيزها وتطويرها.
وأشار الى حرص الاردن الدائم على تعزيز العلاقات مع التشيك، وادامة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا بذات الوقت اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بمختلف المجالات.
وعرض الفايز الاوضاع الراهنة في المنطقة، اضافة الى مواقف الاردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حيالها، والتي تقوم على ضرورة احلال الامن والاستقرار فيها وتمكين شعوبها من العيش بحرية وامان.
وقال انه لا امن ولا استقرار في المنطقة، الا بانتهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي ما زال يواصل جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني منذ حوالي ثمانية عقود، وهو اليوم ومنذ السابع من اكتوبر الماضي، يقوم بحرب ابادة ضد الشعب الفلسطيني، في قطاع غزه والضفة الغربية المحتلة.
وبين الفايز ان جلالة الملك عبد الله الثاني حذر باستمرار، من تداعيات عدم التزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا جلالته بأن استمرار دولة الاحتلال في سياساتها العدوانية، لن يحقق الامن والاستقرار لها، فالاستقرار يتحقق فقط من خلال حل الدولتين، والتزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
من جانبه اشاد سفير الجمهورية التشيكية بالدور الكبير والجهود المتواصلة، التي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني، من اجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة واحلال السلام العادل والشامل فيها.
وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الاردن، وخاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وتفعيل التعاون والتنسيق الثنائي حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير