الكرك: الاستقلال فرصة لشحذ الهمة للنهوض بالوطن

{title}
نبأ الأردن -
احتفلت فاعليات رسمية وشعبية وحزبية في محافظة الكرك اليوم السبت بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ78 الذي يصادف في الخامس والعشرين من أيار ويشكل علامة فارقة ومفصلية في تاريخ المملكة ومسيرة بنائها.
وأوضحوا في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن مناسبة عيد الاستقلال فرصة لإعادة شحذ الهمة للنهوض بالوطن، وفرصة للتحفيز على العمل والبناء والنهوض، بجميع المرافق التعليمية والصحية والاقتصادية والسياسية، فالوطن الذي يستطيع أن ينتزع استقلاله قادر على أن يواكب التطور والنمو في جميع مجالات الحياة.
ورفعت الفاعليات إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني، أسمى آيات التهنئة والتبريك، مقرونة بأصدق الأماني بهذه المناسبة الوطنية، داعين الله سبحانه بأن يحفظ الأردن وقيادته وشعبه العزيز، وأن يعيد هذه المناسبة على الوطن وقيادته الحكيمة باليمن والبركات والمزيد من التقدم والازدهار.
وقال محافظ الكرك فراس أبو الغنم، إن عيد الاستقلال مناسبة وطنية لها رمزية خاصة عند الأردنيين وتحمل بطياتها معاني الحب للوطن والانتماء لترابه وقيادته الهاشمية المظفرة.
بدوره، قال نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد داود المجالي، إن مناسبة عيد الاستقلال من المناسبات الوطنية والاجتماعية الغالية على قلوب الأردنيين، وهي مناسبة يعبر من خلالها كل الأردنيين عن الحب والانتماء لتراب هذا الوطن الكبير بقيادته الهاشمية وشعبه والذي يشهد له العالم بأصالته وكبريائه، مضيفًا أن هذا الوطن سيبقى الحضن الدافئ للجميع فيما لا يزال يعد النموذج الذي يحتذى في المنطقة والعالم.
من جهته، قال الأكاديمي الدكتور ماهر المبيضين، إن علم الأردن سيظل يخفق في سماء وطن الأحرار جيلا بعد جيل، "وسنمضي دائمًا متحدين في ظل الراية الهاشمية، يجمعنا الإيمان بالله والانتماء الصادق للوطن، والإخلاص في القول والعمل، فتحية محبة وولاء إلى سيد البلاد، وولي عهده الأمين، والفخر والاعتزاز بشعبنا العظيم وجيشنا المصطفوي".
مدير زراعة الكرك المهندس مأمون العضايلة، قال إن الاستقلال، هو إنجاز هاشمي أردني بامتياز، وهو عنوان السيادة الحرة، حيث وصل الأردن لمكانة مرموقة بحكمة وجهد القيادة الهاشمية، مشيرًا إلى أن طموحات الأردنيين لا حدود لها، وقد سطروا وطنًا نموذجًا يحتذى به بين جميع دول المنطقة.
وأوضح مدير شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي، أن الاحتفال بعيد الاستقلال يعد محطة لتعظيم الإنجازات الوطنية والبناء عليها، مؤكدًا أن الاستقلال رمز لكرامة الوطن والمواطن ودعوة للتأمل بما تحقق لهذا الوطن العزيز من إنجازات رغم التحديات التي تواجهه بين الحين والآخر.
رئيس حزب العمل فرع الكرك عدنان الحباشنة، أشار إلى أن الاستقلال ليس مجرد إنجاز يرتبط بوقت محدد، وإنما هو حالة مستمرة من العمل والبناء وتراكم الإنجازات، وإن الاستقلال لا يعني التحرر من القوى الخارجية التي تكبل إرادة الشعوب وحسب، وإنما هو إلى جانب ذلك العمل من أجل محاربة الفقر والبطالة، وكل مظاهر الفساد والمحسوبية وتحقيق التنمية الشاملة في مجتمع تسوده العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص واحترام حقوق الإنسان.
تابعوا نبأ الأردن على