مركز أمن الميناء .. شمولية الإدارة وحماية الاداء

{title}
نبأ الأردن -
رياض القطامين - بعين الخبير المتفحص وتجربة الإداري العميقة استحدث مدير عام شركةالعقبة لإدارة وتشغيل الموانىء الدكتور محمود خليفات بالتعاون والتنسيق مع شركة تطوير العقبة ممثلة برئيسها التنفيذي السيد حسين الصفدي مركزا أمنيا شاملا داخل حرم الميناء كسابقة إدارية أمنية في تاريخ الموانىء الاردنية .

المركز الأمني الذي تم افتتاحه امس بحضور رسمي ضم رئيس سلطة منطقة العقبة نايف الفايز ومحافظ العقبة خالد الحجاج ومدير امن اقليم الجنوب العميد فراس الدويري مندوبات عن مدير الأمن العام اللواء عبيد المعايطه ومدراء وممثلين عن مختلف الجهات الأمنية بدا إيقونة محورية واساسية وجزء لا يتجزا من جسم الميناء وذلك لحاجة الميناء إليه زمانا ومكانا.

وجاء افتتاح المركز الأمني سابقة في تاريخ الموانىء داخل الحرم المينائي بإقامة كاملة وشامله للحضور الأمني من مختلف التخصصات الأمنية بهدف احداث فارقا في مسيرة وسيرة الموانىء الأمر الذي يمنح الميناء ضمانا وامانا وعطاء اداريا وأمنيا من داخل الميناء وبالسرعة التي يستوجبها الواقع والإنجاز الذي تتطلبه الحاجة.
ويتميز المركز الأمني عن غيره انه اشتمل على وحدة متخصصة بالمتفجرات وقسم متخصص بمكافحة المخدرات الى جانب بقية الاصناف الاخرى الأمر الذي أكد على شمولية المنظومة الأمنية لجنوب منطقة العقبة عموما .

انشاء مركزا أمنيا متكاملا داخل حرم الميناء جاء استكمالا للمنظومة الأمنية ومنظومة السلامة العامة والمهنية ليوثق لعمق وشمولية العقلية الإدارية في ادارة الميناء لتكاملية الاداء المينائي في مختلف المجالات الأمر الذي ينعكس ايجابا على حجم الإنتاج وسرعة الاداء والشعور بالرضا والطمأنينة معا.

وهنا نؤكد على أن خدمات ومهام وواجبات المركز الأمني ليست حكرا على الميناء الرئيس حيث يقام المركز بل هي خدمات ومهام أمنية لجميع المنشأت الاستثمارية والخدميه واللوجستية المتواجده على الشاطيء الجنوبي لمدينة العقبة بمختلف اصنافها وانواعها من القطاعين العام والخاص ، وترتفع قيمة واهمية وضرورة هذا المركز اذا عُلِم انه يقع على مسافة ٣٠ كيلو متر من مركز مدينة العقبة الامر الذي يؤكد من أهمية انشائه.

اللافت في انشاء المركز الأمني داخل حرم الميناء هو الظرف المكاني والظرف والزماني ، فمكانيا تم اختيار المكان الذي أقيم فيه المركز بدقة بالغة تمكنه من تقديم مهامه بأقصى سرعة وأكثر انجازا ، ومن الناحية الزمانية فإنشاء المركز يأتي ضمن السياق العام لتطوير وتحديث منظومة الميناء ضمن استراتيجية تطوير شاملة تنفذها ادارة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء تمنح الميناء الحفاظ على قدراته التنافسية وكفاءته التشغيلية.

ميناء العقبة اليوم يعمل ببعدي التنافس والتكامل على المستوى الاقليمي حيث تدور عجلة الاقتصاد في دول الجوار وموانىء اخرى في المنطقة والعالم وليس امام ميناء العقبة الا مواكبة الحراك الاقتصادي الإقليمي وهو ما تعكف على تنفيذه الإدارة الحالية لميناء العقبة الرئيس وعلى مختلف الصعد.

ماكنة التطوير والتحديث للمنظومة المينائية ماضية ومستمرة فالموانىء هي الضمانة الأولى لنجاح المنطقة الاقتصادية وجعلها مقصدا اقتصاديا استثماريا على الراس الثاني للبحر الأحمر .

مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء الدكتور محمود خليفات قدم الشكر باسمه وباسم رئيس مجلس الادارة حسين الصفدي واعضاء المجلس وكافة منتسبي منظومة الموانىء إلى سلطة العقبة ومحافظة العقبة وكافة الجهات الأمنية بمختلف مسمياتها ومواقعها على التعاون والتماهي والتمازج الذي أسفر عن انجاز هذا المركز .
تابعوا نبأ الأردن على