محاضرة لموظفي الأشغال حول مكافحة الفساد ومعايير النزاهة الوطنية

{title}
نبأ الأردن -
نظمت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الأربعاء، وبالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محاضرة توعوية بعنوان "مكافحة الفساد ومعايير النزاهة الوطنية" قدمها مدير وحدة الديوان المركزي في الهيئة سلطان الشوابكة.
واستعرض الشوابكة في بداية المحاضرة أهمية هذه اللقاءات لإيصال رسائل الهيئة التي تعتبر أن كل موظف عام أو مواطن هو جزء لا يتجزأ من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، حيث أن مسؤولية  حماية المال العام ومقدرات الوطن تقع على عاتق الجميع.
و استعرض الشوابكة آليات عمل الهيئة ضمن محوري  إنفاذ القانون، بدءا من التحقيق بالشكاوى والإخبارات الواردة وحماية المبلغين والشهود ضمن أسس واضحة، ومحور الوقاية المتمثل بالمعايير الخمس (سيادة القانون، المساءلة والمحاسبة، العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، والحاكمية الرشيدة)، مستعرضا دور الهيئة في ترسيخ هذه المعايير من خلال زيارات الامتثال الميدانية وإصدار التوصيات ومتابعتها إلى أن تم اطلاق مؤشر النزاهة الوطني لعام 2022.
وفي ختام المحاضرة التي أجاب خلالها ممثل هيئة النزاهة على أسئلة الحضور أكد الشوابكة على دور الإدارة العليا في قيادة مؤسساتها ودعمها، وأن مسيرة الإصلاح تستدعي (قيادة) حازمة وملهمة وقدوة و(موظف عام) نزيه وكفؤ و(مواطن) واع ومخلص.
تابعوا نبأ الأردن على