إطلاق مشروع "أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب في العقبة

{title}
نبأ الأردن -
 أطلق مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني، أمس الثلاثاء، مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب في العقبة من خلال برنامج تدريب مهني في قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية.
وافتتح المشروع، نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة/ مفوض الاقتصاد والسياحة، المهندس حمزة الحاج حسن، بحضور النائب عبيد ياسين، وممثل عن مشروع USAID، وعدد من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة.
وأشادت مديرة المشاريع في مركز شباب الغد المهندسة إسلام النجادات، بالتوجيهات الملكية للتحديث، وإعطاء أهمية خاصة للمرأة، مشددة على أن يكون دورها محوريا في تحريك عجلة التنمية والتطوير ليس باعتبارها جزءا من المعادلة الاجتماعية فحسب، بل باعتبارها شريكا أساسيا في صناعة مستقبل الأردن الذي نريد.
وأكدت حرص المركز على وضع استراتيجية التمكين المرأة في قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية، وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة مشاركتها لا سيما في محافظة العقبة.
وأضافت أن المشروع يهدف إلى تطوير وتنمية المجتمع المحلي، وتعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية، من خلال بناء قدرات الأفراد وتطوير مهاراتهم، خصوصا في مجال التطبيقات الرقمية، وتقديم فرص التدريب والتطوير الشخصي من خلال دمج النساء والشباب في بيئة العمل عن طريق برامج التدريب المهني.
يشار إلى أن المشروع ينفذ من قبل مركز شباب الغد وهو منظمة مجتمع مدني أردنية مستقلة غير ربحية، تم تأسيسها وإدارتها من قبل شباب متطوعين ذوي خبرة.
تابعوا نبأ الأردن على