إطلاق بازار "يدوي" في حدائق الملك عبد الله الثاني بالمقابلين

{title}
نبأ الأردن -
تنطلق فعاليات البازار السابع لمنصة "يدوي" التسويقية الذي تنظمه مبادرة "إرادة" في إقليم الوسط يوم الجمعة المقبل، في حدائق الملك عبدالله الثاني بالعاصمة عمان/ المقابلين.
وقالت مبادرة إرادة في بيان اليوم الأربعاء، إن أبواب البازار ستكون مفتوحة من الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساءً على مدى يومين متتاليين.
ويضم البازار 35 مشروعًا حرفيا وغذائيا من مشاريع مبادرة "إرادة" التي تسوق منتجاتها على منصة "يدوي"، حيث يعرض المشاركون بالبازار مجموعة متنوعة من المنتجات الحرفية والغذائية الصحية الحاصلة على شهادات ضبط الجودة، وخاضعة للرقابة والفحص المخبري الدوري من مختبرات الجمعية العلمية الملكية، كما سيوفر البازار فرصة لمشاريع المنصة لعرض منتجاتهم وترويجها على أرض الواقع.
ومنصة "يدوي" هي أول منصة تسويق إلكتروني غير ربحية أسستها "إرادة" خلال فترة جائحة كورونا عام 2021، لتمكين أصحاب المشاريع المنزلية من مختلف المحافظات من بيع وتسويق منتجاتهم والذين غالبا ما يعتمد دخلهم على بيع منتجات هذه المشاريع كإنتاج المخللات والألبان والحرف اليدوية.
ويعد البازار أحد الخدمات المجانية التي تقدمها مبادرة "إرادة" ضمن نشاطات تتضمن تدريب أصحاب المشاريع على ضبط المنتجات الغذائية ومهارات التعبئة والتغليف، وحساب التكلفة والتسعير، بهدف تمكين هذه المشاريع من عرض وبيع منتجاتها الغذائية والحرفية ذات الطابع الوطني الأصيل وزيادة قدرتها التنافسية.
يشار الى أن مبادرة برنامج " إرادة" هي مبادرة أطلقتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي كإحدى مبادرات وحدة تمويل المبادرات التنموية في الوزارة، وتنفذها الجمعية العلمية الملكية.
وتهدف مبادرة "إرادة" إلى تنمية المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والمساهمة بالحد من الفقر والبطالة عبر تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية وتحفيز ودعم عمليات الابتكار والإبداع والريادة للمواطنين الراغبين في إنشاء مشاريع "ميكروية" وصغيرة ومتوسطة تحسن من دخلهم ورفع المستوى المعيشي لهم، وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية للمجتمع المحلي.
تابعوا نبأ الأردن على