الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

{title}
نبأ الأردن -
شاركت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هيئات الاتصالات النظيرة في مختلف دول العالم، الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي يصادف في 17 أيار من كل عام، تحت شعار " الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة ".
وبحسب بيان للهيئة اليوم الأحد، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس بسام السرحان، إن هذه المشاركة وسيلةٌ للإشادة بالجهود المشتركة لآلاف الخبراء في مجاليّ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم، الذين يعكفون على الدراسات والبحوث والتجارب سبيلًا لتنفيذ مشاريع ومبادرات تعمل على توسيع نطاق التكنولوجيا الرقمية من أجل مستقبل اتصالات أفضل.
وأوضح أن الابتكار أصبح مرادفًا لفرص النمو وإيجاد حلول للتحديات المجتمعية الملحة كالقضاء على الفقر؛ وتعزيز الاستدامة الزراعية وضمان الأمن الغذائي؛ ومحاربة الأمراض؛ وتحسين التعليم؛ وحماية البيئة وتسريع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون؛ وزيادة الإنتاجية.
وأشار إلى أن رؤية جلالته حرصت على جعل الأردن بوابة للمنطقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية، وتحويل الأردن إلى مجتمع معلوماتي مبتكر يتمتع بكل ما تطلبه تحديات الاقتصاد المعرفي العالمي من إمكانيات وقدرات.
ولفت السرحان، إلى أن الحكومة وضعت التحول الرقمي على رأس أولويات أجندتها الوطنية لدفع عجلة الابتكار الرقمي نحو الأمام، ومواكبة تقدم التحول الرقمي عالميًا، والاستثمار في التكنولوجيا لما لها من دور حاسم في إيجاد تحولات جوهرية تحقق أجزاء مهمة من أهداف التنمية المستدامة.
وقال إن الهيئة ساهمت في دفع عجلة الابتكار الرقمي من خلال سعيها وبالشراكة مع الشركات المرخصة إلى إدخال تقنية الجيل الخامس إلى المملكة بما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي، لتكون إحدى الركائز الأساسية في البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن.
وبين أن الهيئة قررت منح أول رخصة فئوية لتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في الأردن لشركة ستارلنك الأردن والمملوكة من شركة سبيس اكس، لتوفر تغطية للمناطق النائية والمناطق ذات الكثافات السكانية القليلة ومواقع التعدين والحفر والمواقع السياحية والأثرية والزراعية والصناعية وغيرها في المملكة لتكون خدمات مكملة لخدمات الجيل الخامس.
تابعوا نبأ الأردن على