وزير الأشغال: نسعى لدعم القطاع الهندسي وتمكين المكاتب من رفع كفاءتها وتصدير خدماتها

{title}
نبأ الأردن -
إستقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن في مكتبه اليوم، أعضاء منتدى الأعمال الهندسي ، وبحث معهم آليات تطوير التعاون بما يحقق مصلحة العمل الهندسي في الأردن.

حيث جدد أبو السمن التأكيد على إهتمام الوزارة بالقطاع الهندسي الاستشاري بما يؤدي الى تحفيز وتطوير قطاع الخدمات الهندسيه على المستوى المحلي والاقليمي.

وقال أن الوزارة تفتخر بانجازات القطاع الهندسي الإستشاري وما حققه من انجازات اقليمية وعالمية وتحرص على استثمار هذه الانجازات لمزيد من الابداع والتميز والتطوير .
واستعرض أعضاء المنتدى اهداف المنتدى المتمثلة برفع كفاءة المهندسين وتدريبهم ودعم تميزهم والمساهمة في تذليل الصعوبات وتسهيل الإجراءات لتصدير الخدمات الهندسية، التي تناهز 25-30 مليون دينار سنويا مؤكدين أن هناك فرصة لمضاعفتها عدة مرات اذا تجاوبت الحكومة وبعض الجهات مع مقترحات المنتدى.
وتناول اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بعمل المكاتب الهندسية المتعلقة بالتعليم والتدريب وتصنيف المكاتب والمعضلات المتعلقة بعملها في المشاريع الحكومية وآليات رفع مستوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 حضر اللقاء أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات ومدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات وأمين سر مجلس البناء الوطني المهندسة منى البلاونة.
تابعوا نبأ الأردن على