سقوط حجر 2طن من (تريلا) على طريق المفرق الزرقاء

{title}
نبأ الأردن -
 تعاملت الدوريات الخارجية يوم أمس مع حادثة سقوط حجر وزنه 2طن من تريلا محملة بمادة الحجر  على طريق المفرق الزرقاء تحديدا مقابل الجامعة الهاشمية باتجاه الزرقاء، حيث تم تحريك دورية للموقع  للدلالة والإرشاد  لحين رفع العوائق وتم التحفظ على المركبة وتوديعها للمركز الأمني المختص .

كما تعاملت الدوريات الخارجية مع عدد من المركبات المعطلة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.


ودعا ضابط الدوريات الخارجية السائقين في ظل ما تشهده الأجواء من ارتفاع في درجات الحرارة، إلى تفقد الجاهزية الفنية للمركبات وصلاحيتها للمسير على الطرق قبل الانطلاق وإجراء الصيانة الدورية للمركبات بشكل مستمر و طلب المساعدة من رقباء السير المتواجدين في الميدان على مدار الــــ24  ساعة لتقديم المساعدة لمحتاجيها وعدم التردد فوراً بالتواصل مع هاتف الطوارئ 911 عند تعطل أي مركبة بشارع رئيسي للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية. 


من جـــانبه  قـــال ضابط غرفة عمليات السير إن جميع الطرق تشهد حركة نشطة وتم نشر مجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر للتعامل مع أي عوائق والمحافظة على انسيابية حركة السير وتأمين وصول المواطنين إلى وجهاتهم المختلفة وأكد الجاهزية التامة للتعامل مع نشاط الحركة المرورية بالتزامن مع نهاية الأسبوع.


كمــا أكد الجاهزية العالية لرقباء السير للتعامل مع الكثافة المرورية بالتزامن مع نهاية الأسبوع التي تشهد نشاطا في التنزه ودعا المواطنين إلى الالتزام  بقواعد و أولويات المرور و من ضمنها ، تأمين جلوس الأطفال في المركبات و عدم السماح لهم بالجلوس في صناديق مركبات الشحن أو إخراج أجسامهم من نوافذ المركبات وتجنب الاصطفاف المزدوج و العشوائي للمحافظة على انسيابية حركة السير .

ونوه إلى  تجنب التتابع القريب و ترك مسافة أمان كافية و القيادة ضمن السرعة المقررة مؤكدا أنه كلما زادت السرعة كلما قلت سيطرة السائق على المركبة أو قدرته على  تفادي أي عائق على الطريق.

كما دعا السائقين الى الإلتزام بقانون السير والابتعاد عن المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المختلفة والابتعاد عن مشتتات الانتباه حفاظا على سلامته وسلامة مستخدمي الطريق.  
تابعوا نبأ الأردن على