ورشة إقليمية حول الحد من الصيد غير القانوني للطيور

{title}
نبأ الأردن -
انطلقت، اليوم الأربعاء في عمان، فعاليات ورشة العمل الإقليمية، حول الاتجار والصيد غير القانونيين بالطيور في منطقة الشرق الأوسط، بتنظيم من منظمة "بيردلايف إنترناشونال" والمشاريع الداعمة لها والمنفذة من خلالها وبالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان.
ويشارك في الورشة التي تستمر حتى يوم غد الخميس، عدد من المنظمات الدولية ومجموعة من دول المنطقة والمنظمات الإقليمية والدولية وممثليها من القطاع الحكومي وشركاء "بيردلايف".
وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على مواضيع الصيد غير القانوني وتشريعاته وحجم وأنواع والوسائل والطرائق المستخدمة لغايات الاتجار غير القانوني في المنطقة والعالم، وتبادل الخبرات لإيجاد حلول عملية للحد من أي مخاطر.
وتناقش الورشة وضع الصيد غير القانوني في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والإطار التشريعي وتطبيق القانون في المنطقة، وكيفية استخدام وسائل الاتصال لزيادة الوعي وتنظيم حملات توعوية، وخطط العمل على المستوى الوطني للتصدي لأنشطة الاتجار و الصيد غير القانوني، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة والتي تهم منطقة الشرق الأوسط.
ويتطلع الشركاء لإيجاد حلول تحد من الاتجار و الصيد غير القانونيين ومراقبتها في المنطقة، وإيجاد التدابير الفعالة والفاعلة للعمل بها.
تابعوا نبأ الأردن على