اختتام ورشة عمل لبناء وتنمية قدرات الناجين من العنف

{title}
نبأ الأردن -
 اختتم المجلس الوطني لشؤون الأسرة والمجلس الدنماركي اليوم الخميس، ورشة عمل لبناء وتنمية قدرات مجموعة العمل المحلية وبما يسهم في تطوير أدلة على النماذج التي تعزز بفعالية التمكين الاقتصادي للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.
ويمثل هذه المجموعة عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة والمتمثلة بـوزارتي التنمية الاجتماعية والصحة، وإدارة حماية الأسرة والأحداث، ومؤسسة نهر الأردن، وجمعية النساء العربيات، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، والهيئة الطبية الدولية، ولجنة الإغاثة الدولية، وجمعية قرى الأطفال، ومعهد العناية بصحة الأسرة، ومؤسسة "مساواة" للتدريب وحقوق الإنسان، والجمعية الطبية السورية الأميركية وغيرها من الجهات الوطنية والدولية.
وتأتي الورشة ضمن المشروع الابتكاري للعنف القائم على النوع الاجتماعي؛ لتعزيز التمكين الاقتصادي للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي في السياقات الإنسانية من خلال الأدلة والإجراءات والعمل المحلي من أجل إحداث التغيير.
وتضمنت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، إجراءات المناصرة وحشد الدعم والاستراتيجيات المتبعة في ذلك، وتدريبا على برامج الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي، إضافة إلى إجراءات العمل الوطنية الموحدة للوقاية والاستجابة لحالات العنف في الأردن.
تابعوا نبأ الأردن على