بنك الدواء الخيري يُقيم إفطاره السنوي للأيتام

{title}
نبأ الأردن -
تجسيداً لروح التكافل الإجتماعي في شهر رمضان الفضيل ، أقام بنك الدواء الخيري وبالشراكة مع الهيئة الوطنية " أبناء المملكة " وبنك الشفاء والصحة الأردني ، حفل إفطار خيري للأيتام بالتعاون مع جمعية أيادينا الخيرية ومركز زها الثقافي .
 
الإفطار الذي أقيم في مقر مركز زها الثقافي في منطقة خلدا ، حلَّ الفنان العربي الكبير زهير النوباني ضيف شرف عليه ، كما حضر الإفطار عدد كبير من النشطاء في مختلف المجالات .
 
واشتمل برنامج الإفطار على فقرات ترفيهية وغنائية هادفة قدمها عدد من الفنانين ، كما تم توزيع الهدايا ومجموعة من القصص التوعوية على الأطفال ، وتقديم كسوة العيد لهم بمناسبة قرب عيد الفطر السعيد .
 
مدير عام الهيئة الوطنية " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني رحب في كلمته بالضيوف ، مؤكداً على الدور الخيري والإنساني الذي تقوم به هيئة " أبناء المملكة " من خلال مؤسستيه الخيريتين ؛ بنك الدواء الخيري وبنك الشفاء والصحة الأردني .
 
وأضاف الكيلاني بأن هذه الأنشطة والفعاليات الخيرية سوف تقام على مدار العام في مختلف المناسبات الوطنية والدينية ، وهذا هو المطلوب من هيئة أبناء المملكة بأن تكون مظلة وطنية جامعة لكافة شرائح المجتمع الأردني ، ومتواجدة بين المواطنين في كافة المناسبات .
 
الفنان زهير النوباني عبّر في كلمته عن سعادته بتواجده بين أهله وأبنائه في حفل الإفطار الخيري الذي يُقيمه بنك الدواء في شهر رمضان المبارك ، مشيراً إلى أنّ الفن الراقي الهادف والملتزم بكافة أشكاله هو رسالة إنسانية هدفها نشر السلام والمحبة بين الشعوب ، وأنّ الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة ، هو في مقدمة الدول التي تسعى دائماً إلى مساعدة المحتاجين ونصرة الملهوفين .
 
نائب مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتورة هانية شموط قالت بأنّ إقامة مأدبة الإفطار للأيتام وما شمل ذلك من فقرات ترفيهية للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم ، يأتي تطبيقاً فعلياً للمسؤولية الإجتماعية المُلقاه على عاتق بنك الدواء تُجاه الفئات الفقيرة والضعيفة من المجتمع ، وتحديداً فئة الأطفال منهم .
 
مديرة بنك الشفاء والصحة الأردني الدكتورة نيفين أبو زيد ، قالت بأنّ إقامة مثل هذه الفعاليات من شأنها أن ترسم البسمة على وجوه الأيتام وتعزز من ثقتهم بأنفسهم ، وتقوي أواصر ترابطهم مع مجتمعهم ، وأضافت بأنّ بنك الشفاء حريص دائماً على التواصل مع كافة شرائح المجتمع وتقديم خدماته للجميع دون إستثناء .
 
من جانبها عبّرت الدكتورة رولا قيام عن سعادتها بمشاركتها في رسم الفرحة على وجوه الأطفال الأيتام وتحديداً في شهر رمضان المبارك ، حيث نوّهت إلى أنّ إقامة هذه الأنشطة الخيرية والإنسانية في شهر الخير والإحسان تُقرب الإنسان إلى الله ، وتعكس صورة الأردن المتكافل والمتماسك .
 
وخلال حفل الإفطار تم تسليم الشهادات التقديرية للجهات المشاركة والمتطوعين ، وقامت الطفلة جوري أبو زيد بإهداء لوحة فنية من رسوماتها إلى مركز زها الثقافي تقديراً لجهود المركز في رعايته للأطفال في مختلف محافظات المملكة ، كما تم إلتقاط الصور التذكارية .
تابعوا نبأ الأردن على