الطرق الصحيحة لاختيار خافي العيوب المناسب لبشرتكِ

{title}
نبأ الأردن -
 بالتأكيد ارتكبتِ خطأ اختيار خافي العيوب «الكونسيلر» غير المناسب في مرحلة ما في حياتكِ، على الرغم من أن هذا المنتج أساسي في روتين المكياج، إلا أن عدداً كبيراً من النساء لا يعرفن كيفية اختيار الكونسيلر المناسب لنوع ولون بشرتهن.

الغرض الرئيسي من استخدام الكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء والعيوب ومساعدتكِ على تحقيق تغطية مثالية، لذا القاعدة العامة هي دائماً اختيار خافي العيوب بناءً على لون كريم الأساس الخاص بكِ، فوفقًا لخبراء التجميل يجب على المرأة الحصول على درجتين مختلفتين من خافي العيوب، أحدهما أفتح والآخر أغمق من كريم الأساس.

كما أن هناك بعض النصائح حول كيفية اختيار درجة خافي العيوب المناسبة بناءً على لون بشرتكِ، سوف نتعرف عليها سوياً.

كيفية اختيار صيغة خافي العيوب: لنبدأ بالأساسيات المطلقة، يعتمد اختيار الكونسيلر بشكل أساسي على ما يناسب نوع بشرتكِ واهتماماتكِ، لذا قبل أن تتوجهي لشراء خافي العيوب، تأكدي من أنك تعرفين بالضبط ما تبحثين عنه.

كونسيلر سائل: الكونسيلر السائل هو الأكثر تنوعاً في المجموعة، فهو مثالي لنوع البشرة العادية أو الدهنية أو المختلطة، كما أنه سهل التطبيق، وتغطيته قابلة للبناء والتي تتراوح من الخفيفة إلى الكاملة، ويأتي الكونسيلر السائل بلمسات نهائية مختلفة مثل غير اللامع والساتاني وغيره، وهذا النوع من الكونسيلر هو الأقل احتمالاً لسد المسام، لذلك إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب، ننصحكِ بتجربته.

كونسيلر كريم: إذا كانت بشرتكِ جافة أو مختلطة، فإن كريم الكونسيلر سيكون مناسباً لكِ، تغطيته قابلة للبناء، وتتراوح من المتوسطة إلى الكاملة، ويمكنكِ اختيار نوع ذي لمسة نهائية كريمية أو مخملية، وتركيبتها واتساقها رائعان لإخفاء تغيرات اللون، وفي بعض الأحيان، يميل خافي العيوب الكريمي إلى التجعد عند وضعه لساعات طويلة، ويمكنك منع ذلك عن طريق وضع القليل من البودرة المضغوطة على خافي العيوب.

كونسيلر العصا Stick: يعتبر كونسيلر العصا Stick مثالي للبشرة الجافة والحساسة، حيث يتمتع بتغطية قابلة للبناء تتراوح من المتوسطة إلى الكاملة.

اختيار لون خافي العيوب المناسب لمشاكل البشرة: الشيء الوحيد الذي لا يخبركِ به أحد عن الكونسيلر، أنه يعمل أيضاً كمصحح ألوان، فكل نوع بشرة يتطلب ألواناً وقواماً مختلفة،. لاختيار كونسيلر يناسب لون بشرتكِ، اختاري ظل كونسيلر أفتح بنصف درجة من ظل كريم الأساس الذي تستخدمينه، ومن الضروري الانتباه إلى كلمات مثل «محايد» و«دافئ» و«بيج».

ويمكنك الاستفادة الكاملة من نظرية الألوان عندما يتعلق الأمر بالكونسيلر، على عجلة الألوان المتقابلة والتي تكون كالتالي:

الأخضر هو عكس اللون الأحمر.

البرتقالي هو عكس اللون الأزرق.

الأصفر هو عكس اللون الأرجواني.

إخفاء الهالات السوداء بألوان دافئة: إذا كان ما يقلقكِ هو الهالات السوداء، فاتجهي نحو الألوان الدافئة، لتجنب الهالات البيضاء الواضحة حول عينيكِ، ومن الأفضل إخفاء الهالات السوداء ذات اللون الأزرق والأرجواني باستخدام خافي عيوب ذي أساس برتقالي إلى أصفر يكون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ، وسوف يساعد على إخفاء تغير اللون وتفتيح البشرة تحت عينيكِ.

ومن ناحية أخرى، إذا كان لديك هالات داكنة بنية اللون، فاستخدمي خافي العيوب ذي الأساس الخوخي أو السلموني أو البرتقالي.

إخفاء العيوب والاحمرار باستخدام الكونسيلر الأخضر: يُستخدم خافي العيوب باللون الأخضر لتحييد الاحمرار الموجود على وجهكِ، مثل العيوب والتصبغ والبقع الحمراء، ويمكنكِ أيضاً استخدامه لتغطية حب الشباب والندبات والطفح الجلدي وعلامات حب الشباب الحمراء.

إخفاء البقع الداكنة باستخدام الكونسيلر البرتقالي: يمكن استخدام مصححات الألوان ذات اللون البرتقالي والخوخي مع خافي العيوب العادي الخاص بكِ لتغطية البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب أو الشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس بشكل فعال وحتى النمش والتجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكن أن يساعد الكونسيلر الأرجواني والأزرق أيضاً على تصحيح البقع الداكنة وفرط التصبغ وتفتيح البشرة عن طريق تحييد النغمات الباهتة أو الصفراء.

حيل لخافي العيوب تُحدث تغييراً فورياً في مظهركِ: ستقطع هذه الحيل البسيطة شوطاً طويلاً في منحكِ قاعدة خالية من العيوب، وستغير روتين جمالكِ تماماً، وهي كالتالي:

1. ضعي خافي العيوب في الضوء الطبيعي الإضاءة السيئة هي المسؤولة عن عدم ضبط شكل خافي العيوب على بشرتكِ، أفضل مكان لاختبار الكونسيلر هو بالقرب من نافذة مشمسة للسماح للضوء الطبيعي بالكشف عن أداء الكونسيلر.

2. خدعة كونسيلر المثلث بدلاً من تنقيط الكونسيلر وتمريره على طول منطقة أسفل العين، ارسمي مثلثاً بالكونسيلر وامزجيه بفرشاة كونسيلر صغيرة أو إسفنجة مكياج، وسيساعد ذلك على تغطية المنطقة بالكامل، ويخلق على الفور وهماً بأن وجهكِ مرفوع.

3. خافي العيوب على جفونكِ إذا كنتِ لا ترغبين في شراء برايمر ظلال العيون، ضعي القليل من الكونسيلر على جفونكِ لمنع الظل من السقوط من على جفنيكِ أو الاستقرار في التجاعيد، وسيعمل الكونسيلر ببراعة مثل برايمر ظلال العيون.

4. خافي العيوب للبقع على الجسم يمكن بسهولة تغطية البقع والبثور على الجسم باستخدام القليل من خافي العيوب الذي يتناسب تماماً مع لون بشرتكِ، ثم ضعي فوقه القليل من البودرة الشفافة لمنعه من التلاشي.

5. تحديد الوجه وإبرازه باستخدام الكونسيلر باستخدام خافي عيوب أغمق من بشرتكِ بدرجتين وواحد أفتح من بشرتكِ بدرجتين، يمكنك تحديد وجهكِ وإبرازه لتحسين مظهر المكياج، وتشمل المناطق الداكنة والمظللة ما يلي: أعلى الجبهة، ومنطقة الصدغين، وتحت عظمة الوجنتين، وخط الفك، وأسفل جانبي الأنف.
تابعوا نبأ الأردن على