سوريا تبدأ الانتخابات الرئاسية .. والأسد يصوت

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن_ افتتحت مراكز الاقتراع صبيحة يوم الأربعاء في سوريا أبوابها للانتخابات الرئاسيّة و التي من المتوقّع أن يفوز بها بشار الأسد.





و توجّه السوريون إلى مراكز الاقتراع في المناطق التي تُسيطر عليها القوات الحكومية، و تُعد هذه الانتخابات هي الثانية منذ اندلاع النزاعات في سوريا منذ عقد مضى، و من شأن هذه الانتخابات أن تعطي لبشار الأسد ولاية رئاسية رابعة تبلغ مدتها 7 سنوات اضافيّة





وأدلى الرئيس بشار الأسد بصوته في مركز اقتراع تابع لدوما، و التي كانت سابقًا مقرًّا أساسيًا للمعارضة المسلحة.





و قد اتّخذ الأسد عبارة (الأمل بالعمل) شعارًا لحملته الانتخابيّة، و ذلك لتسليط الضوء على دوره المقبل في إعمار البلاد التي أنهكتها النزاعات.





والى جانب الأسد، يخوض مرشّحان السباق الرئاسي، و هما كل من وزير الدولة السابق عبدالله سلوم عبدالله (2016-2020) وكان نائبا لمرتين، والمحامي محمود مرعي، و هو من معارضة الداخل المقبولة من قبل النظام، وسبق أن شارك بين ممثليها في إحدى جولات المفاوضات برعاية الأمم المتحدة في جنيف، والتي اتسمت بالفشل.





و في أرجاء سوريا، ذلك البلد الذي أنهك النزاع بناه التحتية واقتصاده و تسبب بقتل أكثر من 388 ألف نسمة و شرّد نصف سكّانه، شككت قوى غربية عدّة بنزاهة الانتخابات حتى قبل حصولها أما معارضو الأسد اعتبروها "شكلية".


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير