سلطة البترا تستقبل سياحة الكرفانات في القرية الثقافية

{title}
نبأ الأردن -
استقبلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الثلاثاء، في القرية الثقافية مجموعة سياحية أوروبية من هواة سياحة الكرفانات.
واستقبل مفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني المجموعة السياحة ووفرت السلطة كافة الخدمات والتسهيلات لهم وتم تجهيز القرية الثقافية لتكون مكاناً لمبيتهم أثناء زيارتهم لمدينة البترا.
وقال العلياني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن السلطة عملت على تأهيل وتفعيل القرية الثقافية منذ مطلع العام الحالي لتصبح مقصداً للزوار الذين يقومون بزيارة المدينة الأثرية لتكون منتجاً سياحياً جديداً يُثري تجربة السائح ويُطيل من أمد إقامته في المنطقة.
وأضاف العلياني أن السلطة عملت على إعادة هندسة عملية النقل السياحي من الموقع الأثري نحو القرية الثقافية من خلال باصات تردد في المرحلة الأولي التجريبية لخطة النقل في المنطقة.
كذلك أكد العلياني على خطط تشغيلية لمرافق القرية الثقافية بحيث تصبح منتجاً سياحياً لزوار البترا من الأجانب والعرب والأردنيين موجهةً بكلفة الفئات العمرية من خلال إظهار الموروث الثقافي والحضاري وبالتعاون والتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني.
وستشهد القرية تشغيل المرافق والأرينا والمدرج من خلال خطط لإدارة الفعاليات والأنشطة المتنوعة خلال الفترة المقبلة.
يُذكر أن عدد الكرفانات التي زارت المنطقة 17 كرفانا من مختلف الجنسيات، سيقضون ليلتين في البترا لزيارة المعالم السياحية والأثرية والاستمتاع بالأجواء الطبيعية في القرية الثقافية الموجودة في منطقة البيضا، وستستقبل السلطة مجموعة أخرى نهاية شهر آذار الحالي.
تابعوا نبأ الأردن على