مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء تنظم ورشة توعوية في مجال الكائنات المعدلة وراثياً

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد-

مندوباً عن معالي وزير البيئة، افتتح عطوفة الدكتور مشعل الفواز مدير مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء الورشة التوعوية بعنوان "التوعية الجماهيرية في مجال الكائنات المعدلة وراثياً" والتي عقدت بالتعاون مع مشروع تنفيذ الإطار الوطني للسلامة الاحيائية في الاردن في القاعة التابعة لمديرية حماية البيئة - الزرقاء، بحضور المنسق العام محمد الخصاونة من دار الحسام للعمل الشبابي.

ورحب الدكتور مشعل الفواز بكافة الحضور، وتم تسليط الضوء على أهمية الدور المجتمعي بالتعرف على المواد المعدلة وراثياً وكيفية التعامل معها ، حيث تضمنت الورشة عقد ثلاث جلسات.

الجلسة الأولى وقدمها منسق المشروع المهندس خالد المجالي، حيث قام بتقديم ورقة عمل حول تطبيقات التكنولوجيا الحيوية الحديثة بكل إنجازاتها وأثرها على البيئة والإنسان.

والجلسة الثانية قدمها المهندس خالد المجالي مندوباً عن مساعد منسق المشروع تم خلالها تقديم ورقة عمل حول بروتوكول السلامه الاحيائية والتعريف بمشروع تنفيذ الإطار الوطني للسلامه الاحيائية في الأردن، بينما في الجلسة الثالثة تم تقديم ورقة عمل حول مسودة قانون السلامة الاحيائية قدمها الاستاذ محمد الاغا/رئيس وحدة الشؤون القانونيه /وزارة البيئة.

وفي ختام الورشة تم تقديم الشكر والتقدير للأستاذة فاطمة المومني على جهودها في تنظيم هذه الفعالية.
تابعوا نبأ الأردن على