مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 4 بمعارك شمالي غزة

{title}
نبأ الأردن -
 أقرّ الجيش الإسرائيلي بمقتل اثنين من جنوده وإصابة 4 آخرين الليلة الماضية في معارك برية جرت مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي إلى 47 منذ بدء هذا الجيش عدوانه البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويحاول جيش الاحتلال التوغل في مناطق بغزة منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع تحت غطاء من قصف جوي لا يتوقف ولا يستثني حتى المستشفيات، في حين تحاول المقاومة التصدي له وتمكنت بالفعل من إيقاع خسائر عديدة كان آخرها ما أعلنت عنه كتائب عز الدين القسام مساء أمس من استهداف وتدمير 12 آلية عسكرية بينها ناقلة جند و7 دبابات غرب غزة وشمال بيت حانون.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الاول الماضي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني ثلثاهم على الأقل من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير نحو نصف مساكن غزة.

وكانت كتائب عز الدين القسام وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية قد شنت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي،عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي ردا على اعتداءاته المتواصلة، وتمكنت من قتل أكثر 1500 إسرائيلي، بينهم 361 من الضباط والجنود، وفق أرقام إسرائيلية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير