عاجل - نقيب الفنانين يوضح حول تصريح الغناء "المنشور" لسارة زكريا

{title}
نبأ الأردن -
بعد نشر تصريح للفنانة اللبنانية سارة زكريا بممارسة الغناء في عمان رغم قرار نقابة الفنانين بمنعها من الغناء، أوضح نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، أن النقابة عندما أصدرت بيانها الأول بمنع زكريا من الغناء كان بسبب مخالفة الفنانة والمتعهد لقانون النقابة حيث أقامت الفنانة حفلاً في عمان دون الحصول على تصريح من نقابة الفنانين الأردنيين.
وأضاف في مداخلة له على استفسارات أعضاء جروب موقع نبأ الأردن الإخباري، أن وبناءً عليه تصرفت النقابة واصدرت بيانها السابق، مشيراً إلى أن المتعهد حضر إلى النقابة وأصدر تصريحاً للحفل السابق الذي أقيم في عمان وتعهد بأن الفنانة زكريا ستأتي إلى النقابة وتقدم تعهداً بما ينسجم مع عادات وتقاليد وقيم وأدب ودين الشعب الأردني.
ونوه العبادي أنه عندما تم اصدار البيان الأول فقد تم إصداره من باب أن النقابة تتعامل مع الفن كقيمة من قيم الجمال.
وأكد العبادي على دور الفن في الارتقاء وترجمة الوجدان الشعبي والتأثير في الوعي الجمعي الفني، ولذلك فمن المفروض أن لا يكون هناك أي غناء من الممكن أن يخدش الحياء العام أو يؤثر على المشهد الثقافي الفني الاردني، وليس كما ذكر.
واضاف أن هنالك تضارب بالأخبار، وتناقل على بعض وسائل الإعلام دون دراية، فعندما تم منع سارة زكريا كانت قد قدمت حفلاً سابقاً في عمان دون الرجوع الى النقابة وهذا مخالف لقانون من القوانين الاردنية وهذا يحملها مسؤولية أن تعود مرة أخرى.
وقال لذلك جاء المتعهد وأجرى تسوية حول وضع زكريا كاملا.
ونفى العبادي أن يكون موقف النقابة تابعاً لنقابة الفنانين المصريين، فهي مقدرة ولها كل الاحترام، ولكن القضية كانت تتعلق بسيادة نقابة الفنانين الأردنيين في تطبيق قوانينها وأنظمتها والتي يتبع قانونها لقوانين الدولة الاردنية.
وأكد العبادي أن النقابة ستكون متابعة لكل كبيرة وصغيرة ولن تغني سارة زكريا الا بتصريح من نقابة الفنانين الأردنيين، مؤكداً أن تم اليوم استصدار المتعهد تصريحا للحفل القادم، وبالإضافة لذلك سيكون هنالك "تعهد" بأن تقدم اغاني ملتزمة وليس فناً هابطاً، فالنقابة ترفض جميع انواع الفن الهابط والفنون هي أحد القيم الموجودة في المجتمع.
تابعوا نبأ الأردن على