جباكو وتعاونية الرؤية السعودية توقعان اتفاقية تسويق للمنتجات الزراعية الأردنية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-وقعت الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (جباكو) والجمعية التعاونية (الرؤية) للتسويق الزراعي السعودية اتفاقية تعمل وفقها جمعية الرؤية على تسويق منتجات الشركة من الخضار والفواكه وزيت الزيتون والتمور في المملكة العربية السعودية وتسويق المنتجات السعودية في السوق المحلي.
ورعى توقيع الاتفاقية وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، وعن الشركة الأردنية المدير العام، علاء الدين أبو الخير، وعن التعاونية السعودية مديرها، عبد العزيز العنزي، بحضور مدير عام الإدارة العامة للجمعيات الزراعية والتسويق في وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودية، المهندس سليمان الجليطي.
وأكد الحنيفات عمق العلاقات الأردنية السعودية، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تترجم حالة الشراكة بين البلدين الشقيقين، وتتيح فرصة لتسويق المنتجات الزراعية الأردنية وفق آلية منظمة تضمن وصول المنتجات وفق الطلب لدى السوق السعودي.
من جانبه، بين أبو الخير أن الاتفاقية تمثل امتدادا لجهود الحفاظ على الأسواق التقليدية وتنظيم عملية التصدير، خاصة في ظل وجود شراكة مع جمعية تسويقية متخصصة ولديها دراسات للسوق السعودي، وهذا سينعكس على المزارع الأردني واستمرار الزراعات التعاقدية وهذه الاتفاقية تأتي ضمن بالكورة اتفاقيات الشركة مع الأسواق العربية والأروبية لتسويق المنتجات الزراعية


تابعوا نبأ الأردن على