الفراية : يجب أن نخرج من حالة "الشك" بالمطعوم

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال العميد مازن الفراية نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إن العودة الى الحظر هو قرار مؤلم لكن الأكثر إيلاماً هو مشاهدة معاناة الأحبة، ولكن الأسهل من ذلك هو الالتزام بالوقاية.





وأضاف خلال مداخلة له عبر برنامج صوت المملكة على قناة المملكة، أن عدد المسجلين على منصة مطعوم كورونا وصل الى 372 ألف وهو عدد قليل، ويجب أن يكون العدد أكبر.





وقال إن 4055 شخصاً توفاهم الله حتى الآن بفيروس كورونا، مشيراً الى أن الاولية حاليا للتطعيم للفئة العمرية عالية الاختطار، ولكن مع الاسف هناك اقبال ضعيف على التسجيل على منصة التطعيم.





وقال إنه من المؤسف أن هناك تشكيك في المطعوم، في الوقت الذي أخذت فيه دول كثيرة المطعوم، وفي حين هناك تنافس عالمي على المطعوم، فنحن ما زلنا في حلقة النقاش حول جدوى المطعوم، وعليه يجب أن نخرج من حالة الشك في المطعوم.





وأضاف أن مراكز التطعيم منتشرة في كل محافظات المملكلة، واستحدثنا مركزاً في مدينة الحسين في عمان، وسيكون هناك مركزاً في مدينة الحسن بإربد، وكل التسهيلات تم اتخاذها لاخذ المطعوم بسهولة وما ينقص هو تسجيل الجميع على المنصة وأن تتوقف عجلة التشكيك بالمطعوم دون خلفية علمية.





وقال إن الحصول على المطاعيم حاليا صعب جدا في العالم، وكل شخص يأخذ الجرعة الاولى نوفر له الجرعة الثانية، واليوم سيصلنا مطاعيم من فايزر وطواقمنا متواجدة في مطار الملكة علياء الدولي، مؤكداً أن المطعوم، إن شاء الله، سيتوفر حسب الفئات، والمطلوب أن تبادر الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالتسجيل.





ونفى الفراية، وكما نشر موقع نبأ الأردن سابقاً، ما يتردد عن قصة الحظر سواء ليوم الجمعة أو الجزئي، مؤكداً أن الكل يعرف أن هناك مواءمة ما بين الوضع الصحي والاقتصادي.





وأوضح أن الطفرات الجديدة منتشرة في العاصمة عمان، مشيراً الى أن 97 بالمائة من الطفرة البريطانية منتشرة في العاصمة، وقال أن السبب هو عدم الالتزام، مؤكداً أنه يجب أن نستعد إما لالتزام ذاتي أو قرار صعب.





وأكد أنه لغاية هذه اللحظة لا يوجد قرار باتجاه المدارس، لكن كل الأمور تبقى مفتوحة.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير