بيان صادر عن حزب الوسط الإسلامي حول تصريحات الملك

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أصدر حزب الوسط الإسلامي بياناً عقب فيه على تصريحات الملك عبدالله الثاني الأخيرة في حديثه الصحفي لوكالة الأنباء الأردنية بترا.





وثمن الحزب في بيانه طلاب الملك من الحكومة ضرورة تعديل القوانين الناظمة للحياة السياسية، داعياً الحزب الحكومة والأحزاب السياسية لالتقاط الرسالة الملكية بالسرعة القصوى والفاعلية المطلوبة لتعزيز ثقة المواطن الاردني بمؤسساته المختلفة ولنصنع جميعاً أردن الغد المنيع القوي المزدهر.





وجاء في البيان :





ناقش المكتب السياسي لحزب الوسط الإسلامي المقابلة العميقة التي أجرتها وكالة الأنباء الأردنية مع جلالة الملك بمناسبة عيد ميلاده الميمون وذكرى مئوية الدولة الأردنية، والتي تناول فيها مختلف القضايا المحلية والإقليمة والدولية والتي يجب أن تعد دليلاً لعمل الحكومة الأردنية والأحزاب السياسية في المرحلة المقبلة، والتي أكد فيها جلالة الملك على الحكومة لإعطاء الأولوية للمواطن وصحته ورفاهه.
كما يثمن حزب الوسط الإسلامي طلب جلالة الملك ‏من الحكومة ضرورة تعديل القوانين الناظمة للحياة السياسية ‏وأهمها قوانين: الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية ‏ليكون لدينا برلماناً قوياً وأحزاباً سياسية ذات امتداد شعبي ‏وقادرة على طرح برامج سياسية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.
لقد تكررت دعوات جلالة الملك للحكومات المتعاقبة للسير في طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي لأنها ضرورة تاريخية ومصلحة وطنية للخروج من الأزمات التي يعاني منها الوطن وأولها الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت بسبب تفشي وباء كورونا وهذا يستلزم ‏استراتيجية وطنية شاملة من أجل إحداث الإصلاحات ‏المنشودة لمواجهة التحديات التي نواجهها في الحاضر والمستقبل .
وإننا لندعو الحكومة الموقرة والأحزاب السياسية لالتقاط الرسالة الملكية بالسرعة القصوى والفاعلية المطلوبة لتعزيز ثقة المواطن الاردني بمؤسساته المختلفة ولنصنع جميعاً أردن الغد المنيع القوي المزدهر.





حفظ الله الأردن أرضاً وشعباً وقيادة





حزب الوسط الاسلامي
الاثنين الموافق ١/٢/٢٠٢١


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير