"الأردنية" تبحث تعزيز التعاون مع السفارة المكسيكية وجامعة "El Colegio de Mexico"

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - بحثت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف مع السفير المكسيكي لدى الأردن روبيرتو رودريغيز هيرنانديز والوفد الأكاديمي المرافق من المؤسسة التعليمية "El Colegio de Mexico" فرص التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.





وضمّ الوفد رئيسة الجامعة الدكتورة سيليفيا جيورجولي، ونائبها الدكتورة آنا كوفاروبياس، ومدير مركز الدراسات الآسيوية والأفريقية الدكتور أماوري غارسيا، وعددًا من طلبة برنامج الماجسيتر في الدراسات الشرق الأوسطية في المركز.





وأكّدت خلف خلال اللقاء اهتمام الجامعة ببناء جسور تعاون مشترك مع مؤسسات التعليم العالي في المكسيك، مشيرةً أنّ لدى الجامعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتسعى لمد جسور التعاون الدولي والتشبيك بين الباحثين في الجامعة والجامعات المختلفة بهدف تعزيز السمعة البحثية للجامعة على الصعيد الدولي.





من جهتها، رحّبت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين بتفعيل التعاون مع El Colegio de Mexico التي تربطها بالجامعة مذكرة تفاهم مشترك، في مجالات تبادل الطلبة والأساتذة الزائرين في تخصصات اللغة الإسبانية واللغة العربية لغير الناطقين بها، إضافة إلى المراكز البحثية التسع التي تضمها الجامعة.





من جانبه أعرب السفير المكسيكي عن سعادته بهذا اللقاء مشيرًا إلى أن "El Colegio de Mexico" من الجامعات المكسيكية التي أبدت اهتمامًا جادًّا في التعاون مع الجامعة الأردنية؛ ومن هنا جاء هذا اللقاء.





بدورها، قالت جيورجولي إنّ "El Colegio de Mexico" مؤسسة تعليمية بحثية حكومية أُنشئت في 1940، تختصُّ في التدريس والبحث في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية، ومهتمة بالتعاون مع "الأردنيّة" في مجالات الدراسات الدولية واللغة والبحوث المقارنة في العلوم الاجتماعية والتاريخية ودراسات الهجرة والمناخ.





وخلال زيارة لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة، استعرض مدير دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوحات الدكتور وليد الخطيب تاريخ إنشاء المركز والتطورات التي طرأت عليه، مشيرًا إلى أهم الدراسات والبحوث التي يجريها المركز في مجال النزاعات الإقليمية والعلاقات الدولية، والنواحي السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية للقضايا التي تهمُّ الأردن والوطن العربي، فضلًا عن برنامج التدريب الذي يقدّمه للطلبة والخريجين الأردنيين والأجانب واستطلاعات الرأي التي تزود الباحثين وصانعي القرار بالبيانات والمُعطيات المطلوبة.





كما قام الوفد بزيارة لمركز اللغات الأجنبية اطّلعوا خلالها على خبرات المركز التعليمية في مجال تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث قدّم مدير المركز الدكتور سامي عبابنة شرحا للوفد عن المركز ونشأته والبرامج التي يطرحها والدورات والخدمات والبيئة التعليمية التفاعلية التي يقدمها للطلبة، مُستعرضًا أساليب التدريس والمناهج التي يعتمدها والتي ترتكز على إدماج الطلبة بالبيئة الجامعية وإكسابهم العديد من المهارات اللغوية والثقافية.


تابعوا نبأ الأردن على