A view shows a center where people receive a coronavirus disease (COVID-19) vaccine in Kuwait City, Kuwait December 24, 2020. REUTERS/Stephanie McGehee

الأولى من نوعها.. قضية تعويض بسبب تأخر الجرعة الثانية للقاح كورونا

نبأ الأردن – أقدم محامٍ كويتي على مقاضاة رئيس الوزراء ووزير الصحة بسبب تأخر الحصول على الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا-أكسفورد المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وطبقا لوسائل إعلام محلية، فإن المحامي فضيل البصمان رفع دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة ووزير الصحة بصفتهما مطالبا تعويضه بمبلغ 5001 دينار عن الأضرار التي لحقت به جراء تأخر حصوله على الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا لأشهر، حيث تلقى الجرعة الأولى في فبراير الماضي ويفترض أن يكون قد حصل على الجرعة الثانية في مطلع مارس.

وحددت المحكمة المختصة يوم 14 يوليو موعدا للنظر في الدعوى.

وتأخرت وزارة الصحة الكويتية في منح الجرعة الثانية لكثير من المواطنين والمقيميين بلقاح أسترازينيكا بسبب تأخر وصول الإمدادات، في وقت تستمر فيه حملة التطعيم بلقاح فايزر-بيونتك.

ويشير المحامي البصمان في دعواه إلى أن تأخر حصول بعض المواطنين على اللقاح منذ فترة طويلة “خلق نوعا من عدم المساواة في تلقي الرعاية الصحية اللازمة ضد الجائحة بين من تلقى لقاح أكسفورد ومن تلقى لقاح فايزر”.

ولفت إلى أن الأشخاص الذين لم يستكملوا تطعيمهم بلقاح أسترازينيكا، لا يستطيعون السفر أو دخول بعض المرافق العام، علاوة على أن جزء من المجتمع المحلي لا يزال غير محصن من الفيروس التاجي.

وقال المحامي إن السلطات الصحية لم تمنح الأشخاص حرية اختيار نوع اللقاح.

الحرة

شارك:

شاهد أيضاً

رئيس وزراء إثيوبيا يثني على الانتخابات مع استمرار فرز الأصوات

نبأ الأردن – تجري عملية فرز الأصوات في إثيوبيا الثلاثاء بعد يوم من انتخابات حاسمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.