TOPSHOT - Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures as he speaks during a meeting of the right-wing bloc at the Knesset (Israeli parliament) in Jerusalem on November 20, 2019. (Photo by GALI TIBBON / AFP) (Photo by GALI TIBBON/AFP via Getty Images)

إسرائيل ستختار إحباط برنامج إيران النووي حتى ولو على حساب التوترات مع الولايات المتحدة

نبأ الأردن- أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستختار إحباط برنامج إيران النووي حتى ولو توترت العلاقات مع الولايات المتحدة.

وفي حديث خلال حفل لرئيس الموساد الجديد، ديفيد بارنيا، أشار بنيامين نتنياهو إلى أن “التهديد الوجودي الأكبر الذي يواجه إسرائيل هو احتمال حصول إيران على أسلحة نووية”، محذرا من أن “هذا الجهد المزعوم يعرض الدولة اليهودية للخطر”.

كما دعا نتنياهو إلى استمرار العمليات السرية ضد إيران، وأضاف: “لقد قلت هذا لصديقي (يقصد الرئيس الأمريكي، جو بايدن) لمدة 40 عاما..مع أو بدون اتفاق، سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإحباط تسليح إيران باستخدام الأسلحة النووية.

وأضاف: “إذا احتجنا إلى الاختيار، وأتمنى ألا يحدث ذلك، بين الاحتكاك مع صديقتنا العظيمة الولايات المتحدة، وإزالة التهديد الوجودي (يقصد إيران)، فإن إزالة التهديد الوجودي هي التي تتغلب”.

شارك:

شاهد أيضاً

استشهاد سيدة فلسطينية سلكت طريقا عسكريا للكيان بالخطأ (صورة)

نبأ الأردن- قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه قتل فلسطينية برصاص جنوده شمال القدس بزعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.