A woman holds a 3 month old baby as migrants and refugees from different African nationalities wait for assistance on an overcrowded rubber boat, as aid workers of the Spanish NGO Open Arms approach them in the Mediterranean Sea, international waters, at 122 miles off the Libyan coast, Friday, Feb. 12, 2021. (AP Photo/Bruno Thevenin)

ولادة طفلة على متن مركب يقل مهاجرين

نبأ الأردن – أنقذ خفر السواحل الإسبان طفلة بعيد ولادتها على مركب يقل مهاجرين كان يستقله 44 شخصاً بينهم والدتها، وفق ما أعلنته أجهزة الإغاثة في جزر الكناري الواقعة في المحيط الأطلسي.

وتم نقل الطفلة التي ولدت “الخميس” مع والدتها إلى المستشفى الجامعي في الكناري “لإخضاعهما لفحوص”، وفق ما أعلنته أجهزة الإغاثة على “تويتر”، موضحة أن المركب تم قطره إلى ميناء أرغينيغين في جزيرة كناريا الكبرى.

وبالإضافة إلى الوالدة وطفلتها، كان على متن المركب 11 امرأة وأربعة قصّر و28 رجلا، جميعهم من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشارت جمعية الصليب الأحمر على تويتر إلى أن “الطفلة بصحة جيدة”.

ويأتي ذلك بعد يومين على وصول مركب تم قطره إلى جزيرة تينيريفي عثر على متنه على جثث 24 مهاجرا بينهم قاصران.

وتضاعفت محاولات عبور المهاجرين من إفريقيا إلى جزر الكناري في رحلات محفوفة بالمخاطر بسبب التيارات القوية منذ العام 2019 وتشديد رقابة الاتحاد الأوروبي على البحر المتوسط.

والعام الماضي وصل 23 ألفا و23 مهاجراً إلى الأرخبيل الإسباني، أي أكثر بثمانية أضعاف مقارنة بالعام السابق، وفق وزارة الداخلية الإسبانية.

شارك:

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي يتوقع سقوط الصاروخ الصيني الأحد المقبل

نبأ الأردن – توقع مركز الفلك الدولي، ومقره أبوظبي، سقوط صاروخ الفضاء الصيني، الاحد المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.