This photograph shows a vial of Pfizer/BioNTech vaccine against the Covid-19 (novel coronavirus) at the health center of Elafonissos, on the Elafonissos Island, on April 23, 2021. - Residents of the southern Greek island of Elafonissos received their covid vaccines, that will soon mark the destination as covid-free ahead of the opening of the tourist season on May 14. (Photo by ARIS MESSINIS / AFP)

روسيا وبايونتيك تؤكدان فاعلية لقاحيهما ضد المتحور الهندي

نبأ الأردن – أعلنت موسكو، الأربعاء، أن لقاحها المحلي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V” قادر على مقاومة الطفرة الهندية من الفيروس.
وقال مدير المركز الروسي لعلم الوبائيات والأحياء الدقيقة في تصريحات صحفية، إن “لقاح سبوتنيك V فعّال ضد الطفرة الهندية لأن تلقي جرعتي هذا اللقاح يعطي مستوى عالياً من خلايا المناعة حتى لو تغيرت الأجسام المضادة”.
بدوره، أعلن مؤسس مختبرات بايونتيك ومديرها، أوغور شاهين، أنه “واثق” من فعالية اللقاح الذي طورته شركته بالتعاون مع مجموعة فايزر الأميركية ضد النسخة المتحورة الهندية من فيروس كورونا.
ونقلت وكالة يورونيوز عن شاهين قوله في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أنه رغم أن “اختبارات” ما زالت جارية، فإن “المتحور الهندي لديه طفرات أجرينا عليها دراسات في السابق ولقاحنا فعال ضدها، ما يجعلنا واثقين” من ذلك.
–(بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل – الاحتلال يُدمر مبنى الجلاء الذي يضم مؤسسات إعلامية (فيديو)

نبأ الأردن – دمرت طائرات الاحتلال الاسرائيلي بعدد من الصواريخ بناية برج الجلاء التي تضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.