“الجبهة الشعبية” و”حماس” ترفضان تأجيل الانتخابات الفلسطينية التشريعية

نبأ الأردن- أعربت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الثلاثاء، عن رفضهما تأجيل الانتخابات الفلسطينية التشريعية، المقررة في 22 أيار/ مايو المقبل.

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذو الفقار سويرجو، إن “الجبهة الشعبية ترفض تأجيل الانتخابات الفلسطينية وستواجه القرار بكافه السبل من خلال الشارع والإعلام”.

وأضاف لـ “المملكة” الثلاثاء، أن “تأجيل الانتخابات سيكون له آثار سلبية على الفلسطينيين وسيخلق انعدام ثقة شعبية بالقيادة الفلسطينية”، مشيرا إلى أنه “إذا تم تأجيل الانتخابات فذلك سيتسبب في تفكيك النظام السياسي الفلسطيني”.

“إذا اتخذت القيادة الفلسطينية قرار التأجيل لا بد من إنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات الوطنية والعودة إلى نظام سياسي مشابه لما قبل عام 2006”.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين “حماس”، حازم قاسم، إن “الحركة ضد تأجيل الانتخابات لأن ذلك يرهن المسار الوطني الفلسطيني بردود الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف لـ “المملكة”، أن “الأصل أن نفكر كيف نجري الانتخابات في القدس وأن نحولها إلى حالة اشتباك مع الاحتلال وليس تأجيلها”، موضحا أن “حماس لن تكون جزء من تأجيل الانتخابات بل هي جزء من الداعمين لإجرائها”.

“لا نسمح للسلطة الفلسطينية بتمرير التأجيل وسنقوم بخطوات على كافة المستويات والاتصال بالجهات التي دعمت إجراء الانتخابات للضغط على السلطة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد”، أضاف قاسم، مشيرا إلى أن “السلطة ترفض إجراء الانتخابات لخشيتها من خسارتها”.

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل – الاحتلال يُدمر مبنى الجلاء الذي يضم مؤسسات إعلامية (فيديو)

نبأ الأردن – دمرت طائرات الاحتلال الاسرائيلي بعدد من الصواريخ بناية برج الجلاء التي تضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.