الأحد , 2023/02/05

حاخام إسرائيلي متطرف وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

نبأ الأردن-اقتحم الحاخام الإسرائيلي المتطرف “يهودا غليك” برفقة عشرات المستوطنين، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين بينهم المتطرف “غليك” اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وجدد المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط الواسع في المسجد الأقصى والمشاركة في الفجر العظيم غدًا الجمعة، لإفشال كل مخططات الاحتلال و”جماعات الهيكل” المزعوم.

وفي الآونة الأخيرة، صعّدت قوات الاحتلال من استهدافها للمصلين والمرابطين في الأقصى، وفرضت قيودًا وإجراءات مشددة على دخول بعضهم للمسجد، في محاولة لتجفيف الوجود العربي في الأقصى، من خلال العراقيل الكثيرة التي يضعها أمامهم.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، إذ تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة أعداد المقتحمين المتطرفين لباحاته

شارك:

شاهد أيضاً

خامنئي يعفو عن آلاف المتهمين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة

نبأ الأردن-أصدرت السلطات الإيرانية اليوم الأحد، عفوا واسعا عن الآلاف من المدانين والمتهمين على خلفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *