الإثنين , 2023/01/30

كاليفورنيا:10 قتلى بإطلاق نار

نبأ الأردن-قالت الشرطة الأميركية إن رجلا أردى 10 أشخاص قتلى بالرصاص وأصاب عشرة آخرين على الأقل في إطلاق نار داخل قاعة للرقص خلال الاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد بمدينة مونتيري بارك بالقرب من لوس انجليس في ولاية كاليفورنيا في وقت متأخر من مساء السبت قبل أن يلوذ بالفرار.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون إن منفذ الهجوم، الذي لا يزال طليقا بعد 12 ساعة من الهجوم، يُعتقد أنه رجل آسيوي عمره بين 30 و50 عاما استنادا إلى الأوصاف التي أفاد بها شهود.

وقال روبرت لونا قائد شرطة مقاطعة لوس انجليس للصحفيين في مونتيري بارك اليوم، “نحتاج إلى إبعاد هذا الشخص عن الشارع بأسرع ما يمكن”. ويعيش في مونتيري بارك أحد أضخم الجاليات الآسيوية الأميركية في الولايات المتحدة.

وقال مكتب قائد الشرطة في وقت سابق اليوم، إن لا علم لديه ما إن كان للهجوم دوافع عرقية. وقال لونا إن خمسة رجال وخمس سيدات كانوا من بين القتلى. ولم تُعلن هوياتهم.

ونشر لونا لاحقا صورا لمشتبه به التُقطت على ما يبدو من مقطع مصور مأخوذ من إحدى كاميرات المراقبة ويظهره واضعا نظارة ومرتديا سترة داكنة وقبعة داكنة بها خطوط بيضاء. وقال مكتب قائد الشرطة إنه سينشر صورا في محاولة لتحديد المشتبه به الذي ينبغي اعتباره “مسلحا وخطرا”.

وقال مسؤولون إن الشرطة استخدمت اليوم في تورانس، الواقعة على بعد 34 كيلومترا، بولاية كاليفورنيا مركبات مدرعة للإحاطة بسيارة فان بيضاء ربما تكون لها صلة بالمشتبه به في الهجوم. وأظهرت لقطات تلفزيونية جثة ملقاة فوق عجلة قيادة تلك السيارة.

وقال لونا في إفادة صحفية في وقت سابق اليوم، إن رجلا يشبه المشتبه به شوهد في تورانس.

وأضاف “هل يمكن أن يكون هو المشتبه به الذي نبحث عنه؟ ربما”.

شارك:

شاهد أيضاً

عشرات الجرحى بانفجار في مسجد بباكستان – فيديو

نبأ الأردن-سقط جرحى جراء انفجار في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، فيما طوقت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *