الثلاثاء , 2023/01/31
Members of the Congress prepare to evacuate as the joint session of Congress scheduled to count the electoral votes for President is interrupted by Trump supporters storming the US Capitol in Washington, DC, January 6, 2021. - Donald Trump's supporters stormed a session of Congress held today, January 6, to certify Joe Biden's election win, triggering unprecedented chaos and violence at the heart of American democracy and accusations the president was attempting a coup. (Photo by Olivier DOULIERY / AFP)

الخارجية الأمريكية تحيل للكونغرس قرار بيع F-16 لتركيا

نبأ الأردن – أحالت وزارة الخارجية الأمريكية قرارها بشأن بيع مقاتلات من طراز F-16 إلى تركيا إلى اللجان المختصة في الكونغرس من أجل المراجعة الأولية.

وقالت مصادر مطلعة أن الخارجية الأمريكية نقلت قرارها بشأن بيع مقاتلات F-16 إلى تركيا وتحديث طائرات من نفس الطراز لدى أنقرة، إلى رئيس وأعضاء كبار اللجان المختصة في مجلسي النواب والشيوخ للفحص التمهيدي.

وبحسب المصادر، من المتوقع أن تعلن الخارجية الأمريكية رسميا الأسبوع المقبل أنها أحالت قرارها إلى الكونغرس.

ومن أجل الحصول على موافقة المبيعات العسكرية في الولايات المتحدة، يجب ألا يعترض الكونغرس في غضون 15 يومًا للدول الأعضاء في حلف الناتو و30 يومًا لغيره.

شارك:

شاهد أيضاً

فرنسا.. إضراب عام وترقب لمظاهرة ضخمة احتجاجا على نظام التقاعد

نبأ الأردن-تشهد فرنسا، الثلاثاء، إضرابا عاما وطنيا على مستوى كافة القطاعات العمالية تلبية لدعوة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *