الجمعة , 2023/01/27

ندوة بالجامعة العربية عن كيفية تناول قضايا الإرهاب والأمن القومي بوسائل الإعلام

نبأ الأردن-عقدت في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم الاثنين، الحلقة العلمية حول “دور معدي البرامج التلفزيونية والإذاعية وكيفية تناول القضايا المتعلقة بالإرهاب والأمن القومي في وسائل الإعلام”
وقال الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال احمد رشيد خطابي، إن إعداد البرامج الإذاعية والتلفزيونية يظل من صميم الأدوات الإعلامية الأكثر تأثيرا في الرأي العام.
واشار الى أهمية جودة التكوين الأكاديمي وصقل قدرات ومهارات معدي هذه البرامج لامتلاك الدراية المهنية الكافية، خاصة ما يتعلق بالتزام الدقة في تغطية الأحداث الإرهابية والحذر من المغالطات التي أضحت تكتسح الفضاء الرقمي وعدم السقوط في تهويل هذه الأحداث بما قد يمس بسكينة المواطنين وسلامة الأمن القومي.
واضاف انه يتعين على الأجهزة الوطنية المختصة الحرص على التعاون الوثيق والمنتظم في نطاق تواصل مؤسساتي منفتح ومحكم لتنوير الرأي العام وتقديم المعطيات الضرورية لإنتاج برامج موضوعية ذات مصداقية.
يذكر أن الحلقة العلمية عقدت بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي تضطلع بصفتها عضوا مراقبا في مجلس وزراء الإعلام العرب، بدور هام في مجال محاربة الإرهاب والتطرف

شارك:

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر أحكامًا بالإعدام ضد 14 إرهابيا

نبأ الأردن – أصدر القضاء العراقي، اليوم الخميس، أحكامًا بالإعدام بحق 14 مدانا من عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *