الثلاثاء , 2022/11/29

مساجد قطر تجذب مُشجعي المونديال – فيديو

نبأ الأردن- شهد مسجد “الحي الثقافي كتارا” في العاصمة القطرية الدوحة اهتمام كبير وخاص من مُشجعي المونديال من جميع دول العالم، ولك وسط استقبال حافل ولافت من دُعاة رَحبّوا بهم وقدّموا لهم العديد من الشروحات والكُتيبات للتعرف على الإسلام بمختلف لغات العالم.

وثقت عددًا من مقاطع الفيديو قدوم عدد كبير من مُشجعين المونديال في قطر الذين يرتدون قُمصان منتخباتهم الأوروبية، واستمعوا للشروحات الدينية عن الدين الإسلامي وأهمية المسجد من دعاة يتحدثون بمختلف اللغات.

وجاء ذلك وسط نشاط واسع يقوم به دعاة في مساجد قطر للتعريف بالإسلام لدى مشجعي كأس العالم 2022، تزامنا مع استضافة المونديال في بلد إسلامي وعربي لأول مرة.
تداول ناشطون على مواقع التواصل تسجيلاً مصورًا لـ مشجع مكسيكي يشهر إسلامه في القرية الثقافية “كتارا” في الدوحة خلال ثاني أيام كأس العالم في قطر 2022.

وانتشر الفيديو بشكل واسع على المنصات، حيث ظهر المشجع المكسيكي وهو ينطق الشهادتين بتلقين من الداعية حيان اليافعي، وسط سعادة غامرة من المشجع.

وشارك اليافعي الفيديو المتداول عبر صفحته على فيسبوك، متحدثا عن قصة إسلام هذا المشجع.

وقال “دخل هذا الرجل إلى المسجد ليتعرف على ثقافة المسلمين ثم شرحت له عن أركان الإيمان، وأن الإسلام دين جميع الأنبياء، فكل الأنبياء رسالتهم واحدة أرسلهم الله لدعوة الناس إلى التوحيد، وأن كل الأنبياء موسى وعيسى ومحمد وجميع الأنبياء من قبل كانوا يعبدون ربا واحدا لا شريك له، ثم أراد هذا الرجل أن يكون على دين الأنبياء واختار أن يعتنق الإسلام، وكررت له هل يجبرك أحد على ذلك؟ فأكد أنه لم يجبره أحد”.

شارك:

شاهد أيضاً

انتهاء محاصرة فندق في مقديشو ومقتل 8 مدنيين على الأقل

نبأ الأردن- قُتل 8 مدنيين على الأقل خلال محاصرة فندق هاجمه مساء الأحد، مسلحون من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.