الجمعة , 2022/12/09

زيـادة مساهمات الإنســانية المقدمة من ألمانيــا إلى برنامج الأغذية العالمي

نبأ الأردن-خصصت وزارة الخارجية الألمانية الاتحــادية 10 ملايين يورو إضافيــة لبرنــامج الـغـذاء العالمي لـعـــام 2022 ، وأعلنت عن تقديم 10 ملايين يورو لعــام 2023، بجانب 1.5 مليون يورو إضافية إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن.
ووفقا لبيان للسفارة الألمانية في عمان، تساعــد زيادة المساهمات برنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فــي مواصلة دعـــم اللاجئين المعرضين للخطـــر من ســـوريا والـــدول الأخــرى الـذيـن يعيشـــون في المخيمــات والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة لتـلـبـيــة احتياجاتهم من المــواد الغذائية والأساسية.
وأكد السـفـير الألماني في الأردن، برنـارد كامبمان، أن بلاده تحافــظ على التزام بلاده الإنساني تجــاه الأردن عـنـد مـسـتوى عـالٍ في عـــام 2022 إذ تـتـزايــد الاحتياجات للمساعــدات النقديــة في الأردن بشكل كـبـيـر، مضيفا “مساهمتنا هي علامة على أننا نـقـف بـجـديـــة إلى جــانب الحكومــة الأردنـيـة والـمـنظمات الشـريكـة للأمم المتحدة”.
بدوره، شكر الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، الحكومة الألمانية وشعبها على دعمهم المـسـتمر، مبينا أن هذه المســاهـمـة تأتي في وقــت حـرج تـتـزايد فيه أسعــار المــواد الغذائيــة مع قيــود التـمـويل، وسـيـضـمـن اسـتـمـرار مسـاعــدة بـرنــامـج الأغذيـة العالمي للاجئين الضـعـفـاء خـــلال فصل الشتاء وشهر رمضان الكريم.
بينما قـال مـمـثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش: إن أزمة غـــلاء المعـيـشـة العالمية لم تـسـتـثن الأردن، بل زادت بشكـل واضح من الاحتياجات الإنسانية للاجئين في الأشـهـر الماضية.
وأكد أن المفوضية تلتزم بمواصلة تقديم الدعم لمئات الآلاف من اللاجـئـيـن، معبرا عن الشكر لجمهوريــة ألمانيــا الاتحـاديــة على دعمها الثابت للأردن وللاجئين الذين يستضيفهم بسخاء.
وإلى جانب اللاجئين السوريين يستضيف الأردن لاجئين من دول عربية أخرى مثل العراق واليمن والسودان وجنسيات أخرى.
وأشارت السفارة الألمانية في بيانها، إلى المساعـدات الإنسانية الألمانية للأردن في سياق الأزمـــة السورية هـــذا الـعـــام وصلت حتى الآن إلى 87.43 مليون يورو ، بما في ذلك 55.35 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي، و 24.5 مليـون يورو للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وفي عــام 2022 رفـعـت الحكومة الألمانية الاتحادية ميزانيتها للمساعدات الإنسانية العالمية إلى 2.77 مليار يورو، ما يجـعـل ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم ، وهو المنصب الذي احتلته منذ سنوات عديدة.

شارك:

شاهد أيضاً

عباس: ندعو لعدم التعامل مع أية حكومة إسرائيلية

نبأ الأردن-قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس “إننا نفتقد هذه الأيام لوجود شريك في إسرائيل يؤمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.