الخميس , 2022/12/08

إصابات خلال اقتحام الاحتلال الاسرائيلي لجنين ومواجهات في الخليل

نبأ الأردن-أصيب اليوم الاثنين، أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت جنين، ونشرت قناصة على أسطح المنازل، وحاصرت منزل الشاب راتب البالي في منطقة الهدف، قبل أن تعتقله.
وأضافت جمعية الهلال أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم، موضحة أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة للإسعاف تابعة لها، ومنعت الصحفيين من الاقتراب من تلك المنطقة.
وأوضحت أن شابين أصيبا بجروح طفيفة بالرصاص الحي بالكتف والقدم، والإصابة الثالثة بالرصاص الحي بالصدر وحالته حرجة، والرابعة بشظايا في الصدر، ونقلوا جميعا إلى مستشفى ابن سينا في جنين لتلقي العلاج.
وعلى ذات الصعيد، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.
وأضافت جمعية الهلال أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحال التجارية في تلك المنطقة على إغلاقها.
إلى ذلك، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلا ومنشآت زراعية في بلدة دوما، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، في بيان، إن سلطات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية الجنوبية من بلدة دوما وهدمت منزلا مأهولا بالسكان، يتكون من طابقين، لافتا إلى أن قوات الاحتلال هدمت بركسا زراعيا، وغرفة زراعية، بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال التي تستهدف المنطقة بالاستيطان.

شارك:

شاهد أيضاً

مصر تسجل حالة إصابة بمرض Mbox

نبأ الأردن-أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، تسجيل حالة إصابة بفيروس جدري القردة (Mbox) لشخص يبلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.