الجمعة , 2022/12/09

تكدس المشجعين .. اولى مشكلات قطر بالمونديال

نبأ الأردن-أبعدت السلطات القطرية آلاف المشجعين، ليل السبت، عن حفل موسيقي أقيم بمناسبة قرب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لتتكشف التحديات التي تنتظر الدوحة بينما تحاول التعاطي مع إدارة الجماهير في أكثر بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعقيدا على الإطلاق.

وشعر مشجعون كثيرون بإحباط شديد لإبعادهم عن منطقة التشجيع التي أقيم فيها الحفل. وخارج المكان، وجهت الشرطة القطرية وحراس الأمن وغيرهم آلاف الأشخاص بالابتعاد، وذلك باستخدام وسائل عديدة منها مكبرات الصوت والعصا الوامضة التي تستخدم للتحكم في حركة السير.

أقيم الحفل عشية وصول 1.2 مليون مشجع متوقع حضورهم البطولة في هذه الدولة الصغيرة.

وفي ظل قرار قطر الصادر يوم الجمعة فقط بحظر مبيعات الجعة الكحولية في ملاعب البطولة وحولها، ستكون مناطق المشجعين مثل تلك الموجودة على الكورنيش الذي يستضيف الحفل الموسيقي، هي المناطق الوحيدة المرتبطة بالفيفا التي تقدم المشروبات الكحولية، ما يعني أن المزيد من المشجعين قد ينتهي بهم الأمر هناك.

وفي السياق، قال سائق شاحنة هندي يبلغ من العمر 30 عاما، والذي رفض الكشف عن اسمه خوفا من الانتقام، “نعلم أن ما تقوله الشرطة هنا يطبق”.

كان الرجل وأصدقاؤه حصلوا على يوم عطلة نادر من العمل في ميناء حمد وساروا لمسافة 6 كيلومترات إلى منطقة المشجعين قبل إبعادهم.

وأضاف “نشعر بالحزن للمغادرة لأن الوقت مبكر للغاية. لا يوجد شيء يمكننا القيام به”.

ولم ترد “اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر”، التي تشرف على كأس العالم، حتى اللحظة على أسئلة حول إبعاد المشجعين من منطقة حفل مساء السبت.

شارك:

شاهد أيضاً

عباس: ندعو لعدم التعامل مع أية حكومة إسرائيلية

نبأ الأردن-قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس “إننا نفتقد هذه الأيام لوجود شريك في إسرائيل يؤمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.