الجمعة , 2022/12/09

إسرائيل تطلب من مواطنيها بقطر إخفاء هوياتهم

نبأ الأردن-طلبت إسرائيل من مواطنيها الذين يسافرون إلى قطر لمتابعة مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم هذا الأسبوع ، التقليل “من وجودك وأخفي هويتك الإسرائيلية حفاظا على سلامتك الشخصية”و إخفاء أي رمز لبلدهم – على الأرجح إشارة إلى الأعلام الإسرائيلية ونجمة داود.

وقال رئيس المديرية الوطنية للدبلوماسية العامة الإسرائيلية، ليئور هايات،”المنتخب الإيراني سيشارك في المونديال ونقدر أن عشرات الآلاف من المشجعين سيتابعونه، وسيكون هناك مشجعون آخرون من دول الخليج التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية”

ومن جهته قال نجم كرة القدم الإسرائيلي وكابتن المنتخب السابق تل بن حاييم:”نحن جميعًا متحمسون للغاية بشأن كأس العالم، ولكن كما قيل في الحملة، القوانين هناك مختلفة قليلاً، وهناك اختلافات ثقافية. بصفتي القائد السابق للمنتخب الوطني، كان من الطبيعي بالنسبة لي أن أنقل رسالة وطنية، ويسعدني أن أفعل ذلك في سياق شيئين أحبهما كثيرًا – كرة القدم ودولة إسرائيل “.

جاء ذلك خلال عرض فيديو موجه للإسرائيليين المغادرين من مطار بن غوريون إلى الدوحة، يشرح بن حاييم الاختلافات القانونية والثقافية بين البلدين لضمان سلامتهم أثناء زيارتهم لمنطقة الخليج، وقال بن حاييم في إعلان الحكومة عن الحملة “إنه لشرف عظيم أن أشارك في الجهود الإعلامية الوطنية للمساعدة في توجيه سلوك الإسرائيليين في قطر التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية”

شارك:

شاهد أيضاً

البنتاغون يبحث دعم قدرات الاحتلال العسكرية

نبأ الأردن-بحث نائب وزير الدفاع الأمريكي، كولين كال، مع رئيس هيئة الأركان الجديد لجيش الاحتلال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.