الخميس , 2022/12/08

إسرائيل: لدينا القدرة على التصرف بإيران

نبأ الأردن- بعد تقارير أفادت باحتمالية توجيه تل أبيب ضربة لطهران، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن قواته مستعدة وقادرة على التحرك ضد إيران.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في تصريحات صحفية، إن إسرائيل “لديها القدرة على التصرف في إيران”، مشيرًا إلى أن “قوات الجيش لديها الجاهزية وقدرات التطوير والخطط طويلة المدى”.

وأوضح جانتس، أن “المرة الأخيرة التي كان فيها الجيش الإسرائيلي على مستوى عالٍ من الاستعداد للهجوم على إيران، كنت رئيس أركان الجيش، وتقرر بعد ذلك عدم القيام بذلك، من قبل رئيس الوزراء نفسه الذي من المتوقع أن يتولى المنصب”، في إشارة إلى بنيامين نتنياهو.
وأشار إلى إن “إيران تعززت بسبب علاقاتها مع روسيا والصراع بين الدول العظمى”، مضيفًا: “سيكون لهذا تأثير كبير على المنطقة كلها”.

نظام أمني

وأوضح المسؤول العسكري الإسرائيلي، أن بلاده لديها “جيش ممتاز ونظام أمني مع قدرات عملياتية مذهلة، عندما نتصل مع الجيش ووزارة الأمن-توجد استجابه- رأينا هذا بفترة كورونا، رأينا هذا باستيعات الهجرة. يجب علينا الحفاظ على هذا”.

وحول الوضع الأمني في الضفة الغربية على خلفية نتائج الانتخابات قال جانتس: “آمل ألا نشهد مستوى أعلى من العنف مما شهدناه حتى الآن، والذي يبدأ من القدس ويتوسع إلى الضفة الغربية، غزة وحتى أيضا الساحة الشمالية-لكن على ضوء الواقع فإن هذا سيناريو ليس خياليا”.

وانتقد جانتس، “الخطوات الفلسطينية في محكمة الجنايات الدولية والأمم المتحدة”، مشيرًا إلى أنها “تمس بالقدرة على تحسين الوضع في المنطقة”.

وفيما يتعلق بمسألة الصادرات الأمنية إلى أوكرانيا، قال: “لا يوجد لدينا قاعدة تصدير كبيرة بشكل كاف من أجل ذلك”.

شارك:

شاهد أيضاً

القبض على أمير انقلاب ألمانيا الفاشل

نبأ الأردن-ألقت الشرطة الألمانية، يوم الأربعاء، القبض على أكثر من 25 شخصا متهمين في محاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.