الجمعة , 2022/12/02

ترامب يحذر حاكم فلوريدا من الترشح للرئاسة

نبأ الأردن-حذّر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب مُنافسه في الحزب الجمهوري رون ديسانتيس من الترشح للرئاسة في عام 2024، وهدَّد بالكشف عن معلومات عنه إذا فعل ذلك، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وقال ترمب، للصحافيين، على متن طائرته، ليلة الاثنين: «أعتقد أنه إذا ترشح، فقد يؤذي نفسه بشدة، لا أعتقد أن ذلك سيكون جيدًا للحزب».

كما حذّر الرئيس الأميركي السابق من أنه سيخبر الصحافيين «بأشياء» عن حاكم فلوريدا «لن تكون جيدة للغاية».

من المتوقع أن يعلن ترمب ترشحه للمرة الثالثة للرئاسة، في وقت لاحق من هذا الشهر؛ في محاولة للاستفادة من النجاح الجمهوري المتوقَّع في انتخابات التجديد النصفي، اليوم. وفي تجمع حاشد قبل الانتخابات النصفية في أوهايو، يوم الاثنين، أشار إلى أن إعلاناً قد يأتي في فلوريدا، في 15 نوفمبر (تشرين الثاني).

وبرز ديسانتيس باعتباره المُنافس الأقوى لترمب في الدوائر الجمهورية، حيث يحكم ولايته بسياسات يمينية تحظى بشعبية لدى قاعدة ترمب.

أُعيد انتخاب ديسانتيس حاكماً لفلوريدا، يوم الثلاثاء، وتجنّب الأسئلة حول طموحاته الرئاسية، ولكن ورد أيضًا أنه يفكر في الانتظار لعام 2028. وعندها، إذا فاز ترمب في عام 2024، فسيجري منعه دستورياً من الترشح مرة أخرى.

ووصف ترمب ديسانتيس بأنه «رجل جيد»، وقال إن الاثنين لم تكن لديهما «مشكلة»، لكنه قال أيضًا إنه «متقدم في استطلاعات الرأي».

يهيمن ترمب على استطلاعات الرأي المتعلقة بالمرشحين النظريين في عام 2024، لكن من الواضح أن ديسانتيس هو أقوى منافس له وفائز واضح في الاستطلاعات التي تُخرج ترمب من المعادلة.

وتابع ترمب: «إذا ترشح، فسأخبركم بأشياء لن تكون جيدة كثيراً. أعرف عنه أكثر من أي شخص آخر غير زوجته التي تدير حملته».

شارك:

شاهد أيضاً

إصابة فلسطيني خلال مواجهات بنابلس

نبأ الأردن- أصيب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، باشتباكات في محيط البلدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.