الإثنين , 2022/11/28

الاحتلال يعتقل 14 شابا والسلطة تدعو لحماية الشعب الفلسطيني

نبأ الأردن-اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية وعمليات مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وبحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني، تخلل حملة المداهمات مواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال.
الى ذلك، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر متطرفة من المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وممتلكاته في محاولة لكسر إرادة صموده وتخريب مقومات ثباته وتقويض أية فرصة لإحياء عملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
واستنكرت الوزارة الدعم الحكومي الإسرائيلي الرسمي لجمعية “إلعاد” الاستيطانية لاستكمال مشاريعها الاستعمارية في تهويد حي واد الربابة في سلوان بالقدس المحتلة وأسرلته وتغيير معالمه وهويته.
وحذرت الخارجية الفلسطينية من “خطورة نتائج الانتخابات الاسرائيلية التي أفرزت حكومة متطرفة” ما يستدعي سرعة التحرك وتحمل المسؤولية الجمعية حيال مثل هذه الجرائم، داعية المجتمع الدولي الى التحرك العاجل لوقف جرائم الاحتلال وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.
من جانب آخر، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم خمس منشآت سياحية في قرية دوما، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان لرئيس المجلس القروي سليمان دوابشة، الذي قال إن قوات الاحتلال خيرت أصحاب هذه الممتلكات بين هدمها بأنفسهم أو تحمل تكلفة الهدم إذا قامت جرافاتها بذلك.

وفي بلدة ترمسعيا شمال شرق مدينة رام الله قطع مستوطنون متطرفون من مستعمرة “عادي عاد” المقامة على أراضي المواطنين، نحو 200 شجرة زيتون، من أراضي المواطنين الفلسطينيين وسرقة محصولها،

وفي قرية بيرين جنوب الخليل استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي، على ثلاثة منازل متنقلة (كرفانات)، في قرية بيرين، وفككت مسكنا من الصفيح يعود لأحد المواطنين، بحسب رئيس المجلس القروي فريد برقان.

شارك:

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي بمحيط مقر الرئاسة الصومالية

نبأ الأردن-دانت الجامعة العربية الهجوم الذي شنته حركة الشباب الإرهابية ضد فندق فيلا روزا الواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.