الأربعاء , 2022/12/07

استبعاد حزب التجمع العربي من الترشح لانتخابات الكنيست الإسرائيلي المقبل

نبأ الأردن-استبعدت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الخميس، قائمة حزب “التجمع الوطني الديمقراطي” العربي، الذي يترأسه سامي شحادة، من الترشح للانتخابات المقبلة للكنيست بأغلبية تسعة أعضاء مقابل خمسة معارضين.
ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، لم يشارك في المناقشة جميع أعضاء اللجنة الذين يمثلون أحزاب اليمين.
ومن المنتظر أن يقوم حزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، باستئناف هذا القرار في المحكمة العليا.
وأضافت الصحيفة، أنه قبل استبعاد حزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، قُدمت أيضًا طلبات تدعو إلى استبعاد قائمة حزب “القائمة العربية الموحدة” إلى اللجنة، بتهمة دعمها للإرهاب، لكنها قوبلت بالرفض.
وقالت إن “الذي طلب استبعاد حزب التجمع الوطني الديمقراطي من خوض الانتخابات، قائمة حزبية تسمى (نحن معًا- من أجل نظام اجتماعي جديد).
وقال المحامي دوف هالبيرتال، أحد أعضاء قائمة “نحن معًا- من أجل نظام اجتماعي جديد”، قبل جلسة الاستماع، إن “قائمة حزب التجمع الوطني الديمقراطي لا تعترف بإسرائيل كدولة وتعمل على تقويض يهوديتها وإلغائها. وهذا شيء واضح في برنامجها الانتخابي، وبالتالي فإن مكانها ليس في الكنيست. وأتوقع أن يصوت جميع أعضاء اللجنة لصالح استبعادها”.
يذكر أن حزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، يخوض انتخابات الكنيست التي سوف تجري في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، بمفردها بعد أن انشقت عن حزب “القائمة العربية المشتركة” الذي يترأسه أيمن عودة.

شارك:

شاهد أيضاً

بوتين يوقع قانوناً لتوسيع الحظر على دعاية المثليين

نبأ الأردن-وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  قانوناً يوسع الحظر على التصوير الإيجابي لعلاقات المثليين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.