الأحد , 2022/09/25

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال الحي والغاز المسيل واعتقال 14 بالضفة

نبأ الأردن- أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية حوسان غرب مدينة بيت لحم، كما أصيبت طالبات ومعلمات بحالات اختناق بمدرسة عناتا الثانوية شمال القدس، في الوقت الذي اعتقل فيه 14 موطنا من مناطق متفرقة بالضفة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان اليوم الأحد، إن مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية حوسان، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بعيار ناري في الفخذ، نقل على إثرها إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين جرى معالجة العديد منهم ميدانيا من قبل طواقم إسعاف الهلال الأحمر.
وفي الإطار ذاته، أصيبت صباح اليوم، 5 طالبات ومعلمتان، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام المسيل للدموع، في محيط مدرسة بنات عناتا الثانوية للبنات، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.
وأوضحت مديرة المدرسة نجوى الرفاعي، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت قنابل الغاز السام خلال الطابور الصباحي للطالبات، ما أدى إلى إصابة 5 منهن بحالات اختناق، بالإضافة إلى معلمتين، وتمت معالجتهن ميدانيا من قبل طواقم إسعاف جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني التي هرعت للمكان.
من جانبه، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، 14 فلسطينيا بحملة دهم واقتحامات شنتها بمناطق مختلفة في نابلس وبيت لحم وجنين ورام الله والبيرة وطولكرم، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما بلغ عن إطلاق نار على نقطة عسكرية إسرائيلية على جبل جرزيم بنابلس.
إلى ذلك، قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن عشرات المستوطنين المتطرفين حطموا زجاج عدد من المركبات عقب رشقها بالحجارة، واعتدوا على مواطنين فلسطينيين في البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

شارك:

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تشكر السعودية لدعمها وكالة الاونروا

نبأ الأردن- شكر الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش السعودية على دعمها لوكالة غوث وتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.