الإثنين , 2022/10/03

الهدمي يطلع السفير الأردني برام الله على تصعيد الاحتلال بالقدس

نبأ الأردن – أطلع وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية فادي الهدمي، اليوم الأحد، السفير الأردني لدى دولة فلسطين عصام البدور على التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس المحتلة، وبحث معه تطورات الأوضاع في المدينة المقدسة .
وقال الهدمي، خلال لقائه السفير البدور في مقر الوزارة ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، إن التصعيد الإسرائيلي يطال كل مناحي الحياة في مدينة القدس، مشيرا إلى عمليات هدم المنازل وتنفيذ المشاريع الاستيطانية من شأنها أن تقضي على إمكانية حل الدولتين.
وأضاف: أن تصعد سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى من خلال تكثيف الاقتحامات وأداء الطقوس التلمودية والحفريات وعمليات التهويد في حائط البراق والقصور الأموية، إضافة إلى تقييد أعمال الترميم التي تقوم بها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، انتهاك خطير للوضع القانوني والتاريخي القائم بالمسجد الأقصى “.
وتابع: “تم تصعيد استهداف القطاع التعليمي من خلال محاولة فرض مناهج محرفة والمنهاج الإسرائيلي، في خطوة مدانة ومرفوضة من قبل المقدسيين، وذلك بالتزامن مع تصعيد عمليات تسجيل عشرات العقارات والممتلكات الفلسطينية بالمدينة بأسماء يهود، في إطار ما يسمى بقانون التسوية الذي يهدد بالاستيلاء على المزيد من العقارات والممتلكات الفلسطينية”.
وشدد على أن الفلسطينيين في القدس يتمسكون بأرضهم وعقاراتهم ومقدساتهم ومدينتهم رغم تصاعد الهجمة الإسرائيلية ضدهم مشيدا بمواقف الاردن في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني ورفض جميع الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير طابع المدينة المقدسة وهويتها، انطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات في القدس.

شارك:

شاهد أيضاً

أميركا: لا نتوقع غزوا صينيا لتايوان

نبأ الأردن- قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.