الإثنين , 2022/07/04

عاجل – المرصد السوري : مهرب قتيل على حدود الأردن له صلة بقيادات حزب الله

نبأ الأردن_قال “المرصد السوري”، إن أحد المهربين الذين قتلتهم القوات المسلحة الأردنية، فجر اليوم الأحد، على صلة بقيادات حزب الله اللبناني.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشرقية قامت بعملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة المسؤولية فجر اليوم الأحد، أسفرت عن مقتل 4 مهربين وإصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وأضاف المرصد أنه من بين القتلى، قائد المجموعة التي وقعت بكمين القوات المسلحة الأردنية، وهو قريب قيادي سابق بفصيل “مغاوير الثورة” كان قد خرج من منطقة خاضعة لسيطرة التحالف والفصيل في نيسان 2020 واتجه إلى مناطق سيطرة النظام في تدمر بريف حمص، ويعمل بتجارة المخدرات وتربطه علاقات وطيدة بقياديين في حزب الله اللبناني ويترأس مجموعة محلية تعمل بتجارة المخدرات في المنطقة الجنوبية من سوريا، تضم عشرات العناصر من أبناء درعا والسويداء.

وبحسب تحقيق سابق للمرصد السوري، فإن عمليات تهريب المخدرات وقطع السلاح وتهريب البشر باتجاه الأردن بدأت تتصاعد وتيرتها بعد أن سيطرت قوات النظام والجماعات المسلحة الموالية لها على الحدود الأردنية – السورية، قبل سنوات، ولاسيما بادية السويداء ذات الطبيعة الجبلية الوعرة.

وعن مصدر الشحنات ووجهتها، يذكر التحقيق أن “الهدف من تهريب المخدرات إلى الأردن هو إيصالها إلى الجزيرة العربية”، كاشفا أن الجهة المتورطة هي مجموعات مسلحة تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني”.

ولفت إلى أن الشحنات تنطلق من منطقة بعلبك في لبنان، إلى جرود القلمون ثم إلى محافظة السويداء في الجنوب السوري، وكل ذلك يتم بحماية مجموعات مسلحة موالية للنظام ومحسوبة على حزب الله.

وأضاف التحقيق أن “عناصر من حزب الله وضباط من النظام السوري مهمتهم الوحيدة توريد المخدرات والسلاح وتهريب البشر إلى الأردن، حيث تنشط بعضها في مكان يسمى الصفا والجاه، وهي ذات طبيعة جبلية – صخرية شرقي السويداء”.

شارك:

شاهد أيضاً

5 قتلى على الأقل في انهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية

نبأ الأردن –انفصلت كتلة ضخمة عن نهر مارمولادا الجليدي في جبال الألب في شمال إيطاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.