الأحد , 2022/05/22

الهباش : سنحرر القدس يوما ما

نبأ الأردن-علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على قيام مستوطنون قاموا باقتحام المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال، مشيرا الى أن ماحدث عبارة عن سلوك إجرامي من احتلال ارهابي يهدف إلى إحداث حرب دينية داخل منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ” الهباش” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ، ببرنامج “مصر الجديدة ” المذاع على قناة etc ” اليوم الاربعاء ، أن المستقبل مظلم،حيث أن تل أبيب تريد تحويل المنطقة إلى لهب ، قائلا :” ما يحدث مجرد أدوات رخيصة تريد أن تعبث بمنطقة الشرق الأوسط”.

وأوضح “مستشار الرئيس الفلسطيني” أنه لن يكون هناك حل سلمي بسبب هذه الانتهاكات والاستفزاز ، والصراع بين المعتقدات والأديان التى تقوم به تل أبيب مع فلسطين.

وطالب ” الهباش”، العالم العربي، بضرورة مساندة القضية الفلسطينية ، مشيرا إلى أننا سنحرر فلسطين يوما ما من أيدي إسرائيل لأننا أصحاب الأرض، وسنقاوم حتى اخر نفس لتحرير الاقصى وفلسطين.

وعلى جانب آخر، اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس – في تصريح، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال، نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات من منطقة باب السلسلة في محيط المسجد الأقصى، كما اعتقلت معلمة مقدسية عند مصلى باب الرحمة، أثناء خروجها من المسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل – المرصد السوري : مهرب قتيل على حدود الأردن له صلة بقيادات حزب الله

نبأ الأردن_قال “المرصد السوري”، إن أحد المهربين الذين قتلتهم القوات المسلحة الأردنية، فجر اليوم الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.